• الأربعاء 07 رمضان 1439هـ - 23 مايو 2018م

ينطلق بنهاية يناير الحالي

«أداك» تستضيف منتدى «ترينتي» لقطاع تجارة التجزئة للمسافرين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 14 يناير 2013

أبوظبي (الاتحاد) - أعلنت شركة أبوظبي للمطارات، في بيان صحفي أمس، استضافتها منتدى “ترينتي”، المؤتمر السنوي الرئيسي لقطاع تجارة التجزئة للمسافرين، الذي سيعقد في أبوظبي خلال الفترة ما بين 29 و31 يناير الحالي 2013، في جزيرة ياس.

وينظم هذا الحدث في مختلف مدن العالم سنوياً، بالتعاون بين المجلس الدولي للمطارات، و”تقرير مودي”، وذلك لتوفير منصة فاعلة لتبادل الخبرات والبحث في المستجدات في قطاع تجارة التجزئة في المطارات وأسواقها الحرة.

ومن المتوقع أن يجتذب هذا الحدث في دورته العاشرة نحو 350 مندوباً يجتمعون لمناقشة وتعميق سبل التعاون والتفاهم فيما بينهم، بهدف تطوير هذه الصناعة الحيوية في مختلف أرجاء العالم، بحسب البيان الصحفي.

ويشكل المنتدى فرصة نادرة لالتقاء ممثلي كبريات محال تجارة التجزئة في الأسواق الحرة، والعلامات التجارية العالمية الرائدة والأكثر تقدماً، والمطارات، للبحث سوياً في سبل تطوير وتوسيع هذا القطاع، حيث يشهد الحدث حضوراً لافتاً من مختلف دول العالم.

وقال محمد عبد الله البلوكي الرئيس التنفيذي التجاري في شركة أبوظبي للمطارات “إن تبادل الخبرات والمعلومات بين الخبراء والمتخصصين في مجال تجارة التجزئة والأسواق الحرة، خلال المنتدى، أمر مهم للغاية، ومن شأنه الإسهام في تعزيز نمو هذا القطاع”.

وأضاف “سيتاح للحضور فرصة التعرف إلى آخر الاتجاهات والأفكار التي يتم تطبيقها في الأسواق الحرة لضمان تعزيز تجربة المتسوقين وزيادة العائدات في ظل ظروف عالمية مليئة بالتحديات، وهو ما تضعه شركة أبوظبي للمطارات نصب أعينها، حيث تسعى الشركة إلى توفير تجربة تسوق راقية وذات مستوى عالمي لضيوفها من جميع أنحاء العالم، خصوصاً مع افتتاح السوق الحرة في مجمع المطار الرئيسي الجديد في عام 2017”.

وسيضم المبنى الجديد مرافق متكاملة لخدمة المسافرين، تشتمل على سوق حرة متطورة وشاملة تمتد على مساحة 18 ألف متر مربع، لتضم أشهر وأرقى العلامات التجارية عالمياً، إضافة إلى تقديم الخدمات والعروض المميزة والحصرية للمسافرين القادمين والعابرين من مطار أبوظبي الدولي.

وأوضح البلوكي أن شركة أبوظبي للمطارات ملتزمة بتعزيز مكانة أبوظبي بوصفها وجهة سياحية واقتصادية عالمية، ويتجلى ذلك في سعي الشركة المستمر إلى استضافة أهم الفعاليات العالمية في قطاعات المطارات والطيران هنا في أبوظبي، وذلك لتسلط الضوء على إمكانات الإمارة في الدفع بعجلة نمو هذه الصناعة وتطويرها، ومنها على سبيل المثال، الملتقى العالمي للمطارات وشركات الطيران “روتس 2012”، ومعرض أبوظبي للطيران الخاص السنوي، ومعرض ومؤتمر تبادل المطارات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا