• الجمعة 05 ربيع الأول 1439هـ - 24 نوفمبر 2017م
  04:27    ولي العهد السعودي: المرشد الإيراني هتلر جديد في الشرق الأوسط        04:28    مقتل 20 مسلحا من طالبان بضربة جوية في أفغانستان         04:28    تنصيب منانغاغوا رئيسا لزيمبابوي خلفا لموغابي         04:29    المعارضة السورية تتفق على إرسال وفد موحد إلى مباحثات جنيف         04:29    "الوطني للأرصاد" يتوقع أمطارا وغبارا في الأيام المقبلة         04:58    وكالة أنباء الشرق الأوسط: 85 شهيدا و80 جريحا باعتداء إرهابي على مسجد في سيناء    

بمشاركة مستشفيات من الإمارات والسعودية وقطر والأردن ولبنان

مؤتمر حول جراحة السمنة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 19 مايو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

شدَّد أطباء من مدينة الشيخ خليفة الطبية على الأهمية البالغة لجراحة علاج السمنة كخيار محتمل في حال إخفاق جميع تدابير إنقاص الوزن، محذرين من العواقب الطبية الوخيمة المترتبة على السمنة.

وكانت مدينة الشيخ خليفة الطبية بإدارة كليفلاند كلينيك، قد استضافت مؤخراً أول مؤتمر عربي عن بُعد في مجال جراحة السمنة لإبراز المخاطر المترتبة على السمنة المرضيَّة والدور المؤثر لجراحة علاج السمنة. وشاركت بالمؤتمر مستشفيات من الإمارات والسعودية وقطر والأردن ولبنان.

ويصنف الخبراء كل من يتراوح مؤشر كتلة الجسم لديه بين 25-29 على أنه يعاني من زيادة في الوزن، وكل من يبلغ مؤشر كتلة الجسم لديه 30 أو أكثر على أنه يعاني من السمنة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا