• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

مشاريع مشتركة تشجع الابتكار في أوساط المعلمين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 06 أكتوبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

عرض معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا، ووكالة الإمارات للفضاء، وشركة «ستراتا للتصنيع» عدداً من المشاريع المشتركة خلال منتدى «قدوة 2016»، الذي يُنظَّم في أبوظبي، احتفالاً بالمعلم، وتزامناً مع «يوم المعلم»، الذي يصادف الخامس من أكتوبر من كل عام. وتهدف المشاريع إلى تشجيع الابتكار بين أوساط المعلمين في مجالات الطاقة والتقنيات المتقدمة ونظم الفضاء.

وجاء إطلاق منتدى «قدوة 2016»، الذي تولت تنظيمه وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع مجلس أبوظبي للتعليم، ترجمة لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وإيمانه العميق بمحورية دور المعلم في العملية التعليمية. وأُقيم المنتدى في مركز أبوظبي الوطني للمعارض «أدنيك».

وقال الدكتور خليفة محمد الرميثي رئيس مجلس إدارة وكالة الإمارات للفضاء «يشكل التعليم جزءاً أساسياً من الخطط الاستراتيجية لوكالة الإمارات للفضاء، وتعتبر مبادراتنا التعليمية مثل «مساكن كوكب المريخ» إحدى الوسائل الرئيسية لرفع مستويات الوعي والاهتمام بقطاع الفضاء الوطني».

وأضاف: «نعمل من خلال برامجنا التعليمية المختلفة مع مجموعة من الشركاء والأطراف المعنية المحلية والدولية، وذلك بهدف تعزيز مكانتنا العالمية وتمكيننا من تقديم أساليب علمية جديدة إلى مناهج التعليم والتدريب المهني».

وكانت مشاركة أساتذة وطلبة معهد مصدر واستعراضهم لمجموعة من المشاريع البحثية المشتركة من أبرز الأنشطة التي شهدتها منصات العرض الخاصة بكل من وكالة الإمارات للفضاء، وشركة «ستراتا للتصنيع» فقد جرى استعراض أحد المشاريع المشتركة بين معهد مصدر و«ستراتا» ضمن منصة «الابتكار محفز للتطوير»، في حين تم استعراض أربعة مشاريع أخرى تلبي متطلبات قطاع الفضاء في الإمارات، وذلك ضمن منصة «مساكن كوكب المريخ» الخاصة بوكالة الإمارات للفضاء.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض