• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

9 فائزين في «الإمارات التقديرية للبيئة»

البدء بتحديث قانون حماية البيئة قريباً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 19 مايو 2015

شروق عوض (دبي)

أفاد معالي الدكتور راشد أحمد بن فهد، وزير البيئة والمياه، رئيس هيئة التحكيم في جائزة الإمارات التقديرية للبيئة، عن تحديث القانون رقم 24 لسنة 1999، في شأن حماية البيئة وتنميتها، وذلك خلال الفترة المقبلة، نظرا لحرص الوزارة الدائم على ترقية وتطوير وتحديث التشريعات البيئية كافة في دولة الإمارات التي تعد سباقة على الكثير من الدول الأخرى.

وتوقع معاليه أن تحظى دولة الإمارات العام المقبل بالمركز الـ 15 في التطور البيئي عالميا، بدلاً من المركز الـ 25 الحالي، وقد كانت تحتل المركز الـ 160 في الأعوام السابقة. جاء ذلك خلال إعلان مؤسسة زايد الدولية للبيئة، أسماء الفائزين في الدورة الثانية من جائزة «الإمارات التقديرية للبيئة»، في مؤتمر صحفي عقد أمس في فندق البستان روتانا بدبي، بحضور الدكتور محمد أحمد بن فهد، رئيس اللجنة العليا لمؤسسة زايد الدولية للبيئة والدكتور عبدالرحمن الشرهان، الأمين العام لجائزة الامارات التقديرية للبيئة.

وأكد معاليه أنّ الجائزة حُجبت عن فئة البحوث التطبيقية لعدم استيفائها الشروط ومواكبة الترشيحات المقدمة للفكر الموجود والتطور، خاصة ونحن في عام الابتكار. ولفت معاليه إلى عدم تحديد موعد لحفل تكريم الفائزين بالدورة الثانية، إلا أنه عقب توزيع الجوائز تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، سيتم فتح المجال أمام التقدم بالمشاركات للجائزة في دورتها الثالثة المقبلة. وأكد معاليه أنّ المجال مفتوح لاستحداث فئات جديدة للجائزة في دوراتها المقبلة، وربما يتم إجراء تصنيف آخر للفئات الرئيسية الحالية.

وأشار الدكتور محمد أحمد بن فهد أنّ قيمة الجائزة تبلغ مليون درهم وتتوزع على إجمالي الفائزين، اضافة الى منح كل فائز ميدالية وشهادة تقديرية.

كادر // الامارات التقديرية ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض