• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

البرازيل بين هاجس اللقب السادس ولعنة كأس القارات

تياجو سيلفا: «السامبا» يراهن على قدرات نيمار للفوز بالمونديال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 02 يونيو 2014

أكد تياجو سيلفا قائد المنتخب البرازيلي لكرة القدم أنه يراهن على قدرات نيمار نجم برشلونة الإسباني للفوز ببطولة كأس العالم بالبرازيل، التي يحلم بها يومياً، على حد قوله. وقال سيلفا مدافع باريس سان جيرمان الفرنسي في تصريحات لصحيفة «فوليا دي ساو باولو»: «تتركز قوتنا الحقيقية في تضافر جميع القدرات الفنية للفريق ككل، إلا أن نيمار يعتبر شيئا استثنائيا بالنسبة لنا، هو جاهز لتقديم أداء رائع في المونديال».

وأشار قائد المنتخب البرازيلي إلى أنه واثق من أن نيمار سيكون اللاعب الأفضل في البطولة، متفوقاً حتى على البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي.

وأوضح سيلفا الذي يخوض المونديال الثاني في تاريخه، إلى أن منتخبات ألمانيا والأرجنتين وإسبانيا تعتبر الفرق الأكثر حظاً في الفوز

بالمونديال بجانب البرازيل، إلا أنه لم يستبعد وقوع مفاجآت من جانب إيطاليا وأوروجواي. وكشف النجم البرازيلي أن كل الظروف مهيأة لفوز بلاده باللقب العالمي السادس في تاريخها. واختتم قائلاً : «أحلم كل يوم بهذا (رفع كأس المونديال)، سأبذل كل طاقتي من أجل أن يستمتع الشعب البرازيلي بهذه اللحظة الخاصة».

وبعدما ظلت آمال المنتخب البرازيل على مدى عقود طويلة معلقة على مجموعة من اللاعبين، الذين يشكلون منظومة عمل وأداء قوية ومنسجمة داخل الفريق سواء كانت هذه المنظومة مؤلفة من لاعبين أو ثلاثة أو أربعة لاعبين، تبدو طموحات الفريق هذه المرة قائمة على لاعب واحد بارز يتمتع بالمستوى العالمي الذي ينشده راقصو السامبا.

ويحمل المهاجم البرازيلي الشاب نيمار دا سيلفا «22 عاماً» على عاتقه آمال وطموحات المنتخب البرازيلي في بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل. وأدرك مشجعو المنتخب البرازيلي منذ 2011 أن نيمار نجم من نوع خاص عندما قاد سانتوس البرازيلي للفوز بلقب كأس ليبرتادوريس ليكون اللقب الأول لهذا الفريق في البطولة منذ عام 1963، عندما كان الأسطورة بيليه قائداً لهجوم الفريق. ولكن شهرة نيمار عرفت طريقها إلى الساحة العالمية في 2013، بعدما فاز مع المنتخب البرازيلي بلقب كأس القارات 2013، وانتقل لفريق برشلونة الإسباني. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا