• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

بتكلفة 209 ملايين درهم وينفذ على مرحلتين

سلطان القاسمي يتفقد طريق «قطاه - نزوى»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 06 أكتوبر 2016

الشارقة (الاتحاد)

تفقد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، أمس، مشاريع خدمية وحيوية مهمة لإمارة الشارقة، منها جامع الشارقة الذي يعد الأول والأكبر من نوعه في الإمارة، وطريق قطاه نزوى الذي يربط إمارة الشارقة مباشرة مع إمارة (أبوظبي – العين).

جاء ذلك، خلال مداخلة هاتفية للمهندس صلاح بن بطي المهيري رئيس دائرة التخطيط والمساحة في الشارقة، عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة خلال برنامج «الخط المباشر» الذي يبث عبر أثير إذاعة وتلفزيون الشارقة.

وبين المهندس صلاح بن بطي أن جولة صاحب السمو حاكم الشارقة شملت طريق قطاه نزوى الذي يمتد من طريق مليحة الى شارع المدام، مواز لطريق الإمارات العابر، ويمثل جزءا من طريق رئيس يربط إمارة الشارقة مباشرة مع إمارة أبوظبي (أبوظبي – العين)، ويسهل الطريق ربط مدينة الشارقة بمنطقة المدام.

ووفقاً لرئيس دائرة التخطيط والمساحة يتم تنفيذ المشروع على مرحلتين، بلغت تكلفتهما 209 ملايين درهم، منها 97 مليون درهم تكلفة المرحلة الثانية، بينما بلغت تكلفة المرحلة الأولى من المشروع 112 مليون درهم بالإضافة لتكلفة الجسرين الجديدين.

كما تم تنفيذ المرحلة الأولى بطول 13 كم وهي قائمة فعلا، أما المرحلة الثانية بطول 11 كم، بالإضافة الى خمسة شوارع جانبية وبعض المرافق المكملة مثل نفق وسياج على جانبي الطريق بطول 60 كم لتوفير أقصى درجات الأمن والسلامة لمستخدمي الطريق من خلال منع المركبات والحيوانات السائبة من عبور الطريق السريع عشوائيا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض