• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«الطواحين» تضرب «النجوم السوداء» بقذيفة فان بيرسي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 02 يونيو 2014

حقق المنتخب الهولندي لكرة القدم فوزاً معنوياً 1 - صفر على ضيفه منتخب غانا في المباراة الودية التي جرت بينهما بمدينة روتردام الهولندية يوم السبت في إطار استعدادات المنتخبين للمشاركة في نهائيات كأس العالم بالبرازيل الشهر المقبل. وقدم المنتخب الهولندي أداءً جيداً خاصة في الشوط الأول، وحقق الفوز بأقل مجهود ليبعث الاطمئنان إلى قلوب جماهيره ويعزز لاعبوه ثقتهم بأنفسهم قبل خوض غمار المونديال.

وجاء هدف المباراة الوحيد بواسطة روبن فان بيرسي هداف فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي عبر هجمة منظمة قادها أريين روبن نجم بايرن ميونيخ الألماني الذي مرر كرة بينية إلى ويسلي شنايدر، الذي لعب بدوره كرة عرضية إلى فان بيرسي ليضعها بكل هدوء في المرمى الخالي بعدما مرت الكرة من أمام آدام كواراسي حارس مرمى منتخب غانا.

وكاد روبن أن يضيف الهدف الثاني لهولندا في الدقيقة 24 بعدما انفرد بكواراسي الذي ذاد عن مرماه ببسالة ليحول الكرة إلى ركلة ركنية. ثم واصل روبن محاولاته لإضافة الهدف الثاني، بعدما صوب تسديدة صاروخية في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، ولكن كواراسي واصل تألقه وأبعد الكرة عن مرماه ببراعة. ولم يشهد الشوط الثاني فرصا حقيقية على المرميين، حيث اتسم بالبطء الشديد من كلا الفريقين وانحصرت الكرة في منتصف الملعب لتنتهي المباراة بفوز هولندا بهدف فان بيرسي.

ويلعب المنتخب الهولندي، الذي يسعى للتتويج بكأس العالم للمرة الأولى في تاريخه، في المجموعة الثانية بجانب منتخبات إسبانيا، أستراليا، تشيلي، بينما يلعب المنتخب الغاني في المجموعة السابعة مع كل من ألمانيا، البرتغال، الولايات المتحدة. ويأمل المنتخب الغاني، الذي صعد إلى كأس العالم للمرة الثالثة على التوالي، في تكرار الإنجاز الذي حققه في المونديال السابق عام 2010 عندما صعد إلى دور الثمانية وكان قاب قوسين أو أدنى من التأهل إلى الدور قبل النهائي.

(روتردام - د ب أ)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا