• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

العوضي يستقبل سفير بعثة الاتحاد الأوروبي لدى الدولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 19 مايو 2015

أبوظبي (وام)

استقبل الدكتور عبدالرحيم يوسف العوضي مساعد وزير الخارجية للشؤون القانونية بمكتبه أمس،كارلو فيليبي سفير بعثة الاتحاد الأوروبي لدى الدولة. وجرى خلال اللقاء استعراض عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك وبحث سبل تعزيز التعاون وتطوير العلاقات الثنائية، بما يسهم في تحقيق المصالح المشتركة خاصة من النواحي القانونية. وأشاد مساعد وزير الخارجية للشؤون القانونية بالعلاقات الاستراتيجية الإماراتية الأوروبية وتميزها في المجالات كافة سواء على صعيد العلاقات الثنائية أو المتعددة الأطراف، مؤكدا حرص واهتمام دولة الإمارات بتعزيز وتطوير هذه العلاقات وخير دليل على ذلك النجاح الباهر الذي حققته الدبلوماسية الإماراتية والمتمثل في اتفاقية إعفاء مواطني الدولة من تأشيرة شنغن والذي يبين مدى احترام العالم أجمع ومحبته وتقديره لشعب الإمارات الذي شكل حضورهم أينما حلوا نموذجا يحتذى به في احترام قوانين الدول وإجراءاتها. ورحب بالحوار الإماراتي الأوروبي في مجال حقوق الإنسان والذي سيعقد جولته الرابعة اليوم في الدولة ويأتي هذا الحوار كجزء من الآليات المشتركة التي تبنتها الدولة مع الاتحاد الأوروبي.

بدوره ثمن سفير الاتحاد الأوروبي روح الشراكة الاستراتيجية القائمة مع دولة الإمارات.. ورحب بمواصلة الجهود المشتركة لتحقيق مزيد من الإنجازات.. مؤكدا أن هذه العلاقات تشهد تطورا ونموا كبيرا في كافة المجالات.

وفي ختام اللقاء أكد مساعد وزير الخارجية للشؤون القانونية، أهمية توسيع قاعدة التعاون المشترك على صعيد العلاقات الثنائية والمتعددة الأطراف والارتقاء بها إلى مستويات أفضل وآفاق أرحب بما يسهم في توطيدها وتنميتها في مختلف المجالات، حضر المقابلة يعقوب يوسف الحوسني مدير إدارة الشؤون القانونية بوزارة الخارجية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض