• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

محاكم رأس الخيمة تطلق إعلان أطراف الدعاوى عبر الهاتف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 06 أكتوبر 2016

محمد صلاح (رأس الخيمة)

بتوجيهات سمو الشيخ محمد بن سعود القاسمي ولي عهد رأس الخيمة رئيس المجلس التنفيذي بالإمارة أطلقت دائرة المحاكم في رأس الخيمة رسمياً خدمات إعلان أطراف الدعاوى بالإمارة عبر الهاتف.

وأوضح المستشار أحمد محمد الخاطري رئيس الدائرة أن هذه الخدمة التي تطبق للمرة الأولى على مستوى محاكم الدولة ستساهم في اختصار الوقت المطلوب لإعلان أطراف الدعاوى بالطرق التقليدية، وهو ما سينعكس إيجابياً على انعقاد الخصومة في الوقت المطلوب ومن ثم تحقيق مصلحة أطراف هذه الدعاوى.

وأضاف: الإعلان عبر الوسائل الأخرى سواء بالبريد الإلكتروني أو بالرسائل وغيرها بحسب ما حدده القانون يسير جنباً إلى جنب مع هذه الخدمة الجديدة التي انعكست بشكل إيجابي خلال الفترة الماضية ومنذ إطلاقها في منتصف شهر أغسطس الماضي.

وبين أن الدائرة رصدت انخفاض فترة إعلان أطراف الدعاوى للمرة الأولى من 730 ساعة إلى 48 ساعة فقط، أي من حوالي شهر ليومين.

وتابع: سجلت الدائرة منذ 15 أغسطس وحتى الآن 1154 قضية تم إعلان 54% من أطرافها عبر الخدمة الجديدة، ورصدت الدائرة نجاحاً كبيراً في عقد الخصومات لجميع هذه الدعاوى في الوقت المحدد.

وأضاف: تأتي هذه الخدمات في ظل توجيهات سمو ولي عهد رأس الخيمة لاعتماد كافة الأساليب التي من شأنها تحقيق مصالح جميع أطراف هذه القضايا، وفي مقدمة ذلك عقد الجلسات الخاصة بالخصومات وحضور جميع الأطراف بأسرع الوقت لتحقيق العدالة الناجزة لأصحاب هذه الدعاوى.

وأكد رئيس دائرة المحاكم أنه في حال تعذر الوصول لأطراف هذه الدعاوى عبر الهاتف فإن المحكمة لديها الوسائل الأخرى المتبعة والتي يقرها القانون ومن بينها الرسائل والبريد الإلكتروني وجميع الوسائل المتاحة لإعلان أصحاب الدعاوى بمواعيد عقد الجلسات ومن ثم الحضور، لافتاً إلى الدائرة طورت خلال الفترة الماضية جميع الخدمات بما فيها الخدمات الإلكترونية، وتسجيل القضايا عن بعد وغيرها من الخدمات التي ساهمت بشكل كبير في تسريع وتيرة العمل والوصول إلى تحقيق مصلحة أطراف الدعاوى حسب القانون.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض