• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«طرق دبي» تفتتح محطة جديدة للتاكسي المائي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 19 مايو 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

افتتحت مؤسسة المواصلات العامة مؤخراً محطة جديدة للتاكسي المائي، هي محطة والودرف استوريا - دبي نخلة جميرا، كما اعتمدت المؤسسة تعرفة التنقل عبر وسيلة التاكسي المائي للمحطة الجديدة.

وأكد محمد مسعود الجناحي مدير إدارة النقل البحري بمؤسسة المواصلات العامة في هيئة الطرق والمواصلات بالإنابة أن «الهيئة» تحرص دائماً على الاهتمام بتقديم خدمات ترقى إلى تطلعات الجمهور والإيفاء باحتياجاتهم ومتطلباتهم سواء كانوا من سكان إمارة دبي أو الزائرين والسائحين القادمين إليها من جميع أنحاء العالم.

وقال الجناحي: يتميّز التاكسي المائي بتصميمه الانسيابي ويجمع في الوقت نفسه بين الشكل التقليدي للعبرة المستمد من التراث الإماراتي، وبين الحداثة المتمثلة في السقف المأخوذ من شكل محطات مترو دبي، والاستفادة من آخر ما توصلت إليه التكنولوجيا الحديثة في هذا المجال، حيث يتميز بهيكل ثنائي القاعدة منخفض الأمواج، وسقف انسيابي. وأضاف أن التاكسي المائي مزوّد بتكييف مركزي ومقاعد مريحة أشبه بمقاعد درجة رجال الأعمال في الطائرات مزودة بشاشات بلورية في المقعد من الخلف يتم التحكم بها عن بعد، مع خاصية رجوع المقاعد للخلف بمقدار45 درجة، وكذلك طاولة طعام.

وتابع مدير إدارة النقل البحري بالإنابة أن التاكسي المائي يتّسع لـ 11 راكباً، بالإضافة إلى قائد القارب، ويبلغ طوله 11 متراً وعرضه 4 أمتار، فيما يبلغ وزنه 9 أطنان، وتصل سرعته إلى 35 عقدة، ومزود بمحركين صديقين للبيئة يعملان بالديزل بقوة 370 حصاناً، كما زودت هذه الوسيلة بأفضل أجهزة الأنظمة الملاحية المعتمدة من قبل المنظمة الدولية للبحار IMO، إضافة إلى تطبيق أعلى معايير الأمن والسلامة، وفقاً لأفضل الممارسات الدولية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض