الثلاثاء 19 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

المعاشات: إنجاز المعاملات على مدار الساعة ومن أي مكان

21 أغسطس 2017 13:26
أبوظبي (الاتحاد) أكد خليفة الفلاسي مدير مركز عمليات دبي بالإنابة بالهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية أن الهيئة تولي اهتماماً بالغاً برفع نسبة الوعي عن خدماتها الإلكترونية والذكية لتشجيع المواطنين على الاستفادة منها، في ظل رؤية الحكومة نحو التحول الإلكتروني والذكي الذي يهدف لتمكين المواطنين من إنجاز خدماتهم على مدار الساعة وفي أي كل وقت كان ومن أي مكان بالعالم، وذلك بما يضمن رضاهم، ويحقق سعادتهم ويزيد من مستوى جودة حياتهم. وقال: وفقاً لقياس مستوى التحول الإلكتروني للخدمات الإلكترونية الذي تشرف عليه هيئة تنظيم الاتصالات بإشراف من الأمانة العامة لمجلس الوزراء لتنفيذ استراتيجية الحكومة الإلكترونية حددت الحكومة مراحل لإنجاز الخدمات بدأتها بالخدمات ذات الأولوية للمتعاملين، وقد حددت الهيئة في 2016 نحو 4 خدمات، شملت خدمة تدريب أصحاب الأعمال والمؤمن عليهم على الإجراءات والقوانين، وخدمة احتساب مكافأة نهاية الخدمة والمعاش التقاعدي، وخدمة صرف المستحقات التأمينية سواء كانت معاشاً تقاعدياً أم مكافأة نهاية خدمة، وخدمة تحديث بيانات المتقاعدين والمستحقين. وأوضح بأن التقييم أشار إلى أن الهيئة حققت المستهدف من التحول الإلكتروني في هذه المرحلة بنسبة 100% للخدمات الأربع، وبنسبة استخدام بلغت 85.53% من المستهدف المحدد ب 88%، ونسبة رضا بلغت 64.37% من المستهدف المقدر ب 70%، كما حصلت على تقييم 84.38% من 91% عن جودة الخدمات الإلكترونية، وحققت نسبة 74.69% من 94% عن جودة المواقع الإلكترونية، كما حققت 72.8% من 78% من المستهدف عن مستوى التوعية العامة عن هذه الخدمات. وأشار إلى أن عدد المعاملات التي تم طلبها عبر بوابة الهيئة الإلكترونية في عام 2016 بلغت نحو 50 ألفاً و67 معاملة شملت 4 خدمات ذات أولوية، لافتاً إلى أن إحصاءات الهيئة تبين ارتفاع عدد الطلبات التي تم استقبالها عبر البوابة الإلكترونية من 10 آلاف و148 معاملة خلال الربع الأول من 2016 إلى 13 ألفا و341 معاملة خلال الربع الأول من 2017، كما قدم قطاع نظم المعلومات بالهيئة الدعم الفني والحلول التقنية لنحو 2514 حالة وذلك خلال النصف الأول من العام الجاري. وقال: خلال العام الجاري تم إضافة ثلاث خدمات أخرى ستخضع للتقييم وهي خدمة تسجيل مؤمن عليه في القطاع الحكومي أو الخاص، وخدمة ضم مدة الخدمة السابقة، وخدمة إصدار شهادة لمن يهمه الأمر. ودعا الفلاسي الفئات المستهدفة كافة من خدماتها للتغلب على التحديات التي تواجهه من أجل تفعيل ورفع مستوى الاستفادة من خدماتها الإلكترونية والذكية، وقالت: إنها كانت ولا تزال على أتم الاستعداد لتقديم كافة أوجه الدعم المتعلقة باستخدام أنظمتها الإلكترونية لكافة أصحاب العمل والمؤمن عليهم، مشيراً إلى أن كافة هذه الأنظمة وما يرتبط بها من خدمات إلكترونية وذكية صممت خصيصاً لتسهيل كافة الإجراءات المرتبطة بخدمات التقاعد، ضماناً لسرعة إنجازها، لافتاً إلى أنه وعلى سبيل المثال يمكن للمتقاعدين والمستحقين إنجاز شهادة لمن يهمه الأمر في أي وقت ومن أي مكان بالعالم سواء عبر الموقع أم التطبيق الإلكتروني، وتتميز الشهادة بإمكانية التحقق من سلامتها من قبل جهات العمل عبر رمز الاستجابة السريعة (QR Code).
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©