• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

الجولة السادسة لبطولة العالم للراليات تنطلق الخميس المقبل

القاسمي يقود «فريق أبوظبي العالمي» في سردينيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 02 يونيو 2014

يستعد فريق «سيتروين توتال أبوظبي العالمي للراليات» لخوض غمار جولة جديدة من جولات بطولة العالم للراليات وهذه المرة مع رالي إيطاليا، الذي تدور منافساته على جزيرة سردينيا، وينطلق الخميس المقبل، ويستمر حتى الأحد. ويشارك فريق أبوظبي العالمي للراليات بثلاث سيارات سيتروين، يقودها كل من الشيخ خالد القاسمي وملاحه كريس باترسون، النرويجي مادس أوستبيرج وملاحه يوناس أندرسون بالإضافة إلى الأيرلندي الشمالي كريس ميك وملاحه بول ناجل.

ويتألف رالي سردينيا، الجولة السادسة من بطولة العالم للراليات لهذا الموسم من 17 مرحلة، يبلغ طولها الإجمالي 364.92 كلم تستهل بمرحلة استعراضية يوم الخميس المقبل المقبل يبلغ طولها 1.30 كلم.

يمتاز رالي سردينيا الإيطالي هذا العام بمراحل جديدة اندمجت بمراحل سابقة، إلا أن التحدي الأكبر الذي تواجهه الفرق المشاركة، يتمثل بدرجات الحرار العالية، المراحل الحصوية الوعرة، والطرقات الضيقة المحاطة إما بالأشجار أو بالصخور الكبيرة، التي لا تترك للسائق مجالاً لتعويض الخطأ في حال الخروج عن مسار الرالي إلى جانب أن مرحلة مونتي ليرنو التي قد تكون أطول وأصعب مرحلة في بطولة العالم للراليات هذا الموسم، والتي يبلغ طولها 59.1 كلم.

وعن مشاركته في راليه العالمي الثالث هذا الموسم، قال الشيخ خالد القاسمي: «أتطلع قدماً لرالي سردينيا سيما وأنه يتمتع هذا الموسم بمراحل جديدة، مشيراً إلى أن رالي سردينيا مشهور بطرقاته السريعة الضيقة المحفوفة بالتحديات، حيث الخطأ ممنوع، وقد سبق لي، وأن انسحبت أكثر من مرة خلال مشاركاتي السابقة في رالي سردينيا، لأنني كنت أضغط أكثر من اللازم في بعض الأحيان، سأحاول هذا العام الوصول إلى معادلة متوازنة بين السرعة والحذر».

وأضاف: «أكبر التحديات لي في رالي سردينيا هذا العام فهي دون شك مرحلة مونتي ليرنو إذ يبلغ طولها حوالي الـ 60 كلم، ولم يسبق لي وأن خضت غمار مرحلة بهذا الطول سيما وأنها نعروفة بدرجات حرارة عالية من شأنها أن تشكل اختباراً حقيقياً لنا وللسيارة، سأقوم بأداء تجارب ما قبل الرالي بهدف الوصول إلى أفضل معايير الضبط على أمل تحقيق أزمنة سريعة». (سردينيا - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا