• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

حملة للعناية بالبشرة والوقاية من أشعة الشمس برأس الخيمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 06 أكتوبر 2016

مريم الشميلي (رأس الخيمة)

أطلقت عيادة الجلدية في مستشفى إبراهيم بن حمد عبيدالله حملة توعية تحت شعار «تألقي لتكوني أسعد». افتتح برنامج الحفل الدكتور عبدالله أحمد النعيمي مدير منطقة رأس الخيمة الطبية بحضور محمد راشد الشحي نائب مدير المنطقة مدير مستشفى عبيدالله لعلاج كبار السن وأمراض الشيخوخة والدكتور يوسف الطير مدير مستشفى إبراهيم بن حمد عبيدالله، بحضور مديري المستشفيات والإدارات والوحدات الصحية ورؤساء الأقسام، وعدد من موظفي المستشفى.

وبين الدكتور النعيمي أن الحملة تهدف إلى العناية بنضارة البشرة والوقاية من أشعة الشمس وتقديم الخدمات والاستفسارات والنصائح اللازمة للمراجعين والمترددين على المستشفى كافة خصوصاً لمن يعانون مشاكل بالبشرة، مشدداً على أهمية الاستعانة بالكريمات الطبية والمعتمدة في هذا المجال للوقاية من الشمس وحماية الجلد من الآثار الضارة الناجمة عن التعرض للأشعة فوق البنفسجية.

وأشار إلى أنها وسيلة صحية لمكافحة سرطان الجلد، بما في ذلك الميلانوما، وهو أكثر أنواع سرطان الجلد عدوانية، مشيرا إلى أن التعرض لأشعة الشمس دون وقاية يعد أهم عوامل خطر سرطان الجلد التي يمكن تفاديها.

وأكد أهمية مراعاة القيم والثوابت الداعية إلى رعاية المسنين والعناية والاهتمام بهم، والتواصل بين شرائح المجتمع كافة من أجل بناء مجتمع مترابط يحفظ لكبار السن مكانتهم ويقدر عطاءهم، مثنياً على الخدمات الطبية والبرامج الاجتماعية المتنوعة التي تقدم إلى كبار السن، ولا تقتصر على رعايتهم الصحية في المستشفى والوحدات الصحية فقط، بل تمتد إلى من هم خارج المستشفى، ومن تلك الخدمات الزيارات المنزلية التي تقدم إلى كبار السن في منازلهم، من خلال الفريق المتخصص بالمنطقة.من جانبه، أوضح محمد راشد الشحي أن مستشفى عبيدالله لعلاج كبار السن وأمراض الشيخوخة يقدم خدماته إلى كبار السن، حيث تشمل الرعاية الصحية المتكاملة لهم إضافة إلى خدمات التأهيل والعلاج الطبيعي، مؤكداً أن الفعاليات والأنشطة تهدف إلى زيادة الوعي الثقافي والاجتماعي لدى الشرائح بفئة المسنين كافة، عرفاناً بدور هذه الفئة الغالية التي خدمت الأجيال.

وأشار الدكتور يوسف الطير إلى أهمية الدور التثقيفي والتوعوي في مجال الأمراض الجلدية والعناية بالشعر، منوهاً بأن عيادات الجلدية استقبلت 10 آلاف و785 مراجعاً منذ بداية العام. من جانب آخر نظمت منطقة رأس الخيمة الطبية، ممثلة في مستشفى عبيدالله لعلاج كبار السن وأمراض الشيخوخة، احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للمسنين، والذي يصادف الأول من أكتوبر من كل عام.

وتضمن الاحتفال فعاليات ترفيهية متنوعة، وفقرات ثقافية خلقت نوعاً من البهجة والسرور لدى الحضور.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض