• الثلاثاء 03 شوال 1438هـ - 27 يونيو 2017م
  04:05     وفاة وزير الدفاع السوري السابق مصطفى طلاس في فرنسا     

‬12 ‬مخالفة وجهتها ‬بلدية أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 06 أكتوبر 2016

أبوظبي(الاتحاد)

وجهت بلدية مدينة أبوظبي 12 مخالفة بحق أصحاب الإعلانات العشوائية بقيمة 1000 درهم لكل مخالفة، وذلك خلال حملة شاملة نفذتها في منطقة الوثبة لمواجهة ظاهرة انتشار الملصقات واللوحات الإعلانية المنتشرة في الشوارع والمرافق العامة وأعمدة الإنارة وغيرها بشكل عشوائي وغير قانوني ودون ترخيص من الجهات المختصة، الأمر الذي أدى إلى تشويه مظهر المدينة العام، حيث شملت الحملة مناطق بني ياس شرق وغرب والشامخة والشوامخ. وبدأت الحملة منذ بداية سبتمبر الماضي وما تزال مستمرة بهدف تغطية كافة المناطق الواقعة ضمن اختصاص مركز بلدية الوثبة.

وتدعو بلدية مدينة أبوظبي أفراد المجتمع للالتزام بعدم لصق الإعلانات في الأماكن العامة وأعمدة الإنارة ومحطات الباصات ومداخل البنايات وأي مرفق عام أو مكون من مكونات البنية التحتية والأملاك العامة، بشكل عشوائي نظرا لما تنتجه هذه العملية من تشويه المنظر العام للشوارع والدوارات والمرافق. وحول التدابير المتخذة في حق هؤلاء المعلنين ممن يستغلون مثلا مظلات الحافلات أو بعض الواجهات لإلصاق إعلاناتهم الوظيفية، أكدت البلدية أنها تقوم بتحرير مخالفة بحق المخالفين حسب قانون المظهر العام رقم (2/‏‏2012) وحسب لائحة الحفاظ على الأماكن العامة بغرامة مالية قدرها 1000درهم، وعليه تسديد الغرامة خلال 30 يوما، وفي حال عدم استجابته لذلك فتقوم البلدية بتحويل المخالفة إلى النيابة.

وأهابت البلدية بأفراد المجتمع أهمية التقيد بشروط تركيب اللوحات والملصقات الإعلانية بالشوارع والحصول على التصاريح اللازمة منعاً لوقوعهم في المخالفة ولرغبة البلدية في تعزيز علاقات الشراكة والتعاون مع المجتمع لحماية المرافق العامة والمظهر الحضاري للمدن وإزالتها في حال انتهاء تاريخ التصريح المعتمد.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا