• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

دفعة ثانية من الشركات بـ «مسرعات دبي» الشهر المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 06 أكتوبر 2016

شروق عوض (دبي)

كشف سيف العليلي الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي المستقبل، عن أن المؤسسة، ستعلن الدفعة الثانية من الشركات، للمشاركة في الدورة الثانية من «مسرعات دبي للمستقبل»، الشهر المقبل، لافتاً إلى أن المؤسسة وضعت خطة لتحديد أهم الجهات التي تمثل الأولوية واستقطابها على دفعات، من خلال خطة حددها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله.

وأوضح العليلي أنه سيتم تحديد الشركات الجديدة في الدورة الثانية، حسب القطاعات، على دفعات للاجتماع معهم، والاتفاق على آلية معينة لضمها إلى المسرعات ضمن إجراء معياري، وتخصيص مساحات، وتصميم التحدي الذي ستطلقه، مؤكداً اختيار الشركات الابتكارية واستقطابها والعمل على إيجاد الحلول.

وأشار إلى أن مؤسسة دبي المستقبل، اختارت في الدورة الأولى من المسرعات 30 شركةً من أصل 2273 شركةً موزعة على 73 دولةُ، تقدمت بمقترحات للتحديات التي تواجه القطاعات الرئيسية المشاركة ضمن المرحلة الأولى، لافتاً إلى أن برنامج «المسرعات» سيقدم ثلاث دورات سنوياً مدة كل واحدة منها 3 أشهر، حيث تخدم كل دورة عدداً من القطاعات، على أن يستمر البرنامج لمراحل مقبلة.

وقال العليلي، في الإحاطة الإعلامية التي أطلقتها مؤسسة دبي المستقبل، أمس، في «بوليفارد» أبراج الإمارات بدبي: سيتم خلال المدة المحددة وضع تصور تجريبي لتنفيذ المشروع المقترح لفترة زمنية محددة قبل تطبيقه واستثماره في القطاع المعني.

ولفت إلى أن الشركات المشاركة في المسرعات، تعمل على مشروعات عدة في وقت واحد في أكثر من قطاع، وسيتم بحث جدوى هذه المشاريع المرتبطة والقطاعات المعنية للخروج بمقترح تجريبي تحدد الشركة زمن تطبيقه والأهداف والمخرجات المتوقعة منه. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض