• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  12:01     مصادر أمنية: مسلحون يقتلون جنديين شمال لبنان     

إسدال الستار على موسم «فرسان الإرادة»

اليماحي أول لاعب إماراتي يحصل على الحزام في الجودو

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 02 يونيو 2014

أسدل الستار على موسم اتحاد المعاقين بالمهرجان الرابع للأولمبياد الخاص الإماراتي مساء أمس الأول بنادي دبي للمعاقين بمشاركة 250 لاعباً ولاعبة، ضمن أنشطة اللجنة البارالمبية الإماراتية ولجنة الأولمبياد الخاص الإماراتي ولجنة الإمارات لرياضة الصم في منافسات كرة السلة والطاولة والدراجات، حيث كان المركز الأول في منافسات السلة بالمجموعة الأولى ذكور من نصيب نادي أبوظبي لذوي الاحتياجات الخاصة تلاه في المركز الثاني خورفكان للمعاقين، فيما تصدر نادي الثقة للمعاقين المجموعة الثانية «الحديدية» تلاه في المركز الثاني نادي العين للمعاقين ثم نادي دبي ثالثاً.

وفي فئة الإناث للمجموعة الأولى حصل نادي دبي على المركز الأول تلاه في المركز الثاني الثقة وفي المجموعة الثانية فاز نادي أبوظبي بالمركز الأول تلاه خورفكان للمعاقين.

وفي منافسات الدراجات حصل محمد خميس الأحبابي لاعب نادي العين للمعاقين على المركز الأول، فيما انتزع أحمد محمد ناجي لاعب نادي العين للمعاقين أيضا صدارة المجموعة الثانية.

وفي المجموعة الثالثة حل في المركز الأول عودة إبراهيم لاعب نادي العين تلاه في المركز الثاني محمد سالم الحمادي لاعب نادي أبوظبي، فيما تصدرت آمنة عزيز صدارة منافسات كرة الطاولة إناث للفئة العمرية من 16 إلى 21 بينما استطاع نادي دبي انتزاع المراكز الثلاثة الأولى في منافسات فوق 21 عن طريق نجاة أحمد ونادية دريب الفلاسي وفاطمة أمين النجار وفي فئة الذكور للفئة العمرية 16-21 كانت المراكز الثلاثة الأولى من نصيب مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية، عن طريق سلطان وعثمان عادل عباس ومحمد عبدالوالي صالح، وفي المجموعة الثانية حل عبدالله علي حسن لاعب نادي خورفكان للمعاقين في المركز الأول، تلاه عمر جمعة لاعب مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية في المركز الثاني.

ونظمت اللجنة الفنية البارالمبية مباراة استعراضية للمبارزة بالسيف على الكراسي المتحركة، شارك فيها اللاعبان محمد الحبسي وسيف هلال الحميري من ذوي الإعاقة الحركية والمؤهلين للمشاركة في الألعاب الآسيوية البارالمبية المقامة بمدينة أنشيون الكورية أكتوبر المقبل، إضافة إلى لاعبين أسوياء هم معاذ أحمد راشد، وأحمد عبدالله وعمران محمد شهدات وعمر محمد شهدات بهدف دمج الأسوياء بذوي الإعاقات المختلفة، كما أقيمت مباراة في الجودو حصل من خلالها مصبح غريب اليماحي لاعب ذوي الإعاقة البصرية بنادي خورفكان والمرشح للمشاركة في الألعاب الآسيوية البارالمبية بكوريا الجنوبية على الحزام، ليصبح بذلك أول لاعب إماراتي من ذوي الإعاقة يمارس هذه الرياضة على المستوى الدولي.

وشهدت بطولة الدولة لرفعات القوة والتي سيتم اعتمادها للمرة الأولى من الاتحاد الدولي منافسات قوية، حيث انتزع محمد خميس خلف لاعب نادي دبي للمعاقين ذهبية فئة وزن 88 إلى 96 كجم، تلاه في المركز الثاني عبدالله النقبي لاعب خورفكان فيما كان المركز الثالث من نصيب عبدالله بن فرحان لاعب نادي دبي للمعاقين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا