• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

النسخة الثانية تنطلق اليوم

25 مليون درهم و 56 سيارة مرسيدس جوائز كأس رئيس الدولة للصيد بالصقور

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 15 يناير 2015

أبوظبي (الاتحاد)

تنطلق في السابعة والنصف صباح اليوم منافسات النسخة الثانية لكأس صاحب السمو رئيس الدولة للصيد بالصقور بمسابقاتها الثلاث «التلواح، تدريب الصقور بالبالون، تدريب الصقور بالطيران اللاسلكي»، تحت مظلة مجلس أبوظبي الرياضي، بالشراكة مع مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية الأصيلة، وبتنظيم نادي أبوظبي للصقارين والتي تستمر حتي 27 يناير الجاري، في منطقة الفلاح قرب جزيرة ياس بأبوظبي، وتبلغ إجمالي جوائز البطولة 25 مليون درهم كجوائز نقدية و56 سيارة من نوع مرسيديس.

وتأتي البطولة، انطلاقاً من دور نادي أبوظبي للصقارين الوطني لمواصلة مساعي الارتقاء والتقدم لمسيرة الرياضات التراثية وصون رياضة الآباء والأجداد والحفاظ على منجزات الماضي وترسيخها بوجدان الأجيال في الحاضر، وتعريف المجتمع بأثر تلك الرياضات.

وتقام مسابقات كأس صاحب السمو رئيس الدولة للصيد بالصقور، الحدث التراثي الأغلى في تاريخ الصقارة، ضمن أجندة الفعاليات التراثية التي ينظمها نادي أبوظبي للصقارين بالتعاون مع مجلس أبوظبي الرياضي لموسمه الثاني، ترجمة للدعم السخي والاهتمام الكبير الذي يوليه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، والتوجيهات السديدة للفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، واهتمام سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية، وسمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني نائب رئيس المجلس التنفيذي وسمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي.

ويشهد ميدان الفلاح في الساعة السابعة والنصف صباح انطلاق أولى المسابقات في كأس صاحب السمو رئيس الدولة للصيد بالصقور بنهائي شوطي التحمل والتعرج بمسابقة تدريب الصقور بالطيران اللاسلكي، في حين تقام غدا ثمانية أشواط مقسمة على جير تبع جرناس وجير تبع فرخ للملاك والمحترفين.

في المقابل، رصد نادي أبوظبي للصقارين وبدعم مجلس أبوظبي الرياضي جوائز مالية كبيرة للفائزين في أشواط مسابقات كأس صاحب السمو رئيس الدولة للصيد بالصقور، بلغت 25 مليون درهم كجوائز نقدية و56 سيارة من نوع مرسيديس، في سابقة هي الأولى من نوعها بمسيرة مسابقات الصيد بالصقور على مستوى الدولة، لتحفيز الجميع على التفاعل وتشجيع المشاركين على تقديم مستويات تنافسية عالية، والسعي لإثراء الحدث بالمزيد من التحديات والإثارة، إلى جانب ذلك سيطبق النادي مبادراته العالمية التي أطلقها والمتمثلة بالحلقة الإلكترونية الذكية التي تحيط بسباق الصقور والتي تقدم بيانات ومعلومات دقيقة عن المسافات التي يقطعها الصقر وسرعته، في خطوة هي الأولى من نوعها على مستوى دول العالم، وذلك انطلاقاً من سعي النادي لتطبيق أحدث المعدات والأدوات من أجل الارتقاء برياضة الصيد بالصقور وجعلها مواكبة للتقدم التكنولوجي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا