• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

أطلقتها «الإمارات للفضاء» و«إيرباص»

مبادرة تعليمية للشباب المواطنين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 19 مايو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي ( الاتحاد):

أعلنت وكالة الإمارات للفضاء ومجموعة إيرباص عن إطلاقهما مبادرات تعليمية للشباب المواطنين تحت عنوان «المهندس الفضائي الصغير» من إيرباص، والتي تأتي في إطار تعاون مشترك بين الجانبين للمرة الأولى على مستوى منطقة الشرق الأوسط. وستطرح المبادرات التعليمية في إطار ورش عمل تستهدف الفئات العمرية من 15-17 عاماً، إذ تقدم فرصاً تعليمية لمحاكاة إطلاق بعثة فضائية، كما تركز على تعريف الطلاب بعالم الفضاء وتعزيز فهمهم لفوائد وتطبيقات تكنولوجيا الفضاء، على مدى أربع ساعات يعمل الطلاب خلالها على تجميع أجزاء الصاروخ وإطلاقه وتركيب قاعدة الإطلاق وبدء الاتصالات وصولاً إلى مرحلة استكشاف كوكب المريخ. إضافة إلى التطبيقات العلمية المختلفة التي تتضمنها ورش العمل، فإنها ستسهم في تدريب المشاركين على ممارسة وتطبيق مهارات العمل الجماعي والاتصالات والتفكير التحليلي وفنون التخاطب والإبداع.

ويأتي انعقاد ورش العمل بالتزامن مع التدشين الرسمي للخطة الاستراتيجية لوكالة الإمارات للفضاء في 25 مايو الجاري، حيث ستشارك وكالة الإمارات للفضاء الشركاء الدوليين رؤيتها ومهمتها وخطتيها الاستراتيجية والتشغيلية، والتركيز على أهمية قطاع الفضاء في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتعقد ورش العمل كجزء من منتدى الفضاء والأقمار الصناعية العالمي 2015 الذي ترعاه الوكالة رسمياً ويستمر على مدى يومي 26 و27 مايو الجاري، في حين تخطط الوكالة ومجموعة إيرباص لعقد ورش عمل أخرى على مستوى المدارس في الدولة خلال العام الجاري.

من جانبه، قال الدكتور محمد الأحبابي، المدير العام لوكالة الإمارات للفضاء «يعد التواصل مع الطلاب واحداً من أهداف الوكالة، في سبيل تحفيزهم على الدخول في مجالات الفضاء والتكنولوجيا ولعب دور محوري في بناء مستقبل أمتنا».

وأضاف الأحبابي: «إن الوكالة مهتمة بالعمل مع مجموعة إيرباص لإطلاق سلسلة ورش العمل التي ستحفز الجيل المقبل من العلماء والمهندسين وعلماء الفيزياء وعلماء الرياضيات حتى يرتقوا بدولة الإمارات إلى مصاف الدول التي تعمل في القطاعات المتصلة بالمجالات العلمية والفضائية». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض