• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

مؤسسة محمد بن راشد تبحث التعاون والشراكة مع جهات يابانية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 06 أكتوبر 2016

دبي (الاتحاد)

بحث وفدٌ من مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم سبل التعاون والشراكات بين المؤسسة والجهات والمؤسسات اليابانية المعنية بالمعرفة والثقافة والتعليم، وذلك خلال زيارة رسمية إلى اليابان.

وترأَّس الوفد جمال بن حويرب، العضو المنتدب للمؤسسة، الذي التقى خلال الزيارة شينجيرو كوماتس، نائب وزير التعليم والثقافة الياباني، وناقش الطرفان الآليات والسبل التي طبقتها اليابان لترسيخ ثقافة القراءة في مجتمعها وبين أوساط الشباب، كما تمَّ خلال اللقاء طرح الأساليب الملائمة لتطبيق هذه الآليات في العالم العربي.

كما التقى بن حويرب البروفيسور تاداشي كينيتشي من جامعة طوكيو، حيث تم خلال اللقاء التعريف بـ «جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة»، وبحث سبل التعاون بين المؤسسة وجامعة طوكيو للتعريف بأهمية هذه الجائزة ودورها في التشجيع على نشر المعرفة حول العالم. كما تم خلال الاجتماع تسليط الضوء على فرص التعاون وتبادل الخبرات والمعرفة بين اليابان والعالم العربي.

واختتم وفد المؤسسة جولته بزيارة إلى مؤسسة اليابان بطوكيو، التي تعد واحدة من أهم المؤسسات اليابانية الهادفة إلى تنفيذ برامج التبادل المعرفي والثقافي بين اليابان والدول العربية. حيث اجتمع الوفد مع مسؤولي المؤسسة، وتم بحث سُبل تعزيز التبادل المعرفي بين اليابان والمنطقة العربية بشكل عام، ومستجدات برنامج تبادل الكُتَّاب الذي أطلقته مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم مع اليابان سابقاً.

وحول الزيارة قال بن حويرب، إنَّ المؤسسة حريصة على توطيد علاقات التعاون والتبادل المعرفي مع الدول والشعوب كافة، حيث تُعدُّ اليابان من الدول المهمة التي ترتبط بعلاقات معرفية وثيقة مع الإمارات والدول العربية، فضلاً عن امتلاكها تقاليدَ وعاداتٍ وثقافةً غنيَّةً تحرص على المحافظة عليها ونشرها حول العالم. وأضاف «نتطلع إلى توسيع آفاق تعاوننا مع المؤسسات اليابانية المعنية، والاستفادة من خبراتها وتجاربها في مجالات المعرفة والثقافة والتعليم، خاصة أنَّ اليابان تصنف ضمن أفضل الدول في العالم في مجالات التعليم والقراءة، تلك المجالات التي توليها المؤسسة اهتماماً كبيراً».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض