• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«تكنيكال تريدنج» تطلق وقف الصيانة لدعم الأسر المحتاجة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 06 أكتوبر 2016

دبي (الاتحاد)

أعلنت مؤسسة «تكنيكال اند تريدنج» عضو في مجموعة عيسى صالح القرق، مشاركتها في الرؤية العالمية للوقف التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، لإعادة إحياء الوقف كأداة تنموية للمجتمعات.

وتأتي مشاركة مؤسسة «تكنيكال اند تريدنج» بطريقة مبتكرة عن طريق تحويل جزء من جهودها إلى وقف مستدام لصيانة أجهزة التكييف للأسر المحتاجة، ويمكن للراغبين بالاستفادة التواصل مباشرةً مع المؤسسة.

وتأتي هذه الخدمة المجتمعية المستدامة تبعاً لمفهوم الوقف المبتكر، بالتنسيق مع مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة، حيث يتيح مفهوم الوقف ابتكار أنواع مختلفة للوقف كأداة تنموية من خلال الخدمات والمنتجات، وغيرها وعدم اقتصار ذلك على الأصول العقارية، كما هو الحال في الوقف التقليدي.

وبناءً على هذه المبادرة، حصلت مؤسسة «تكنيكال اند تريدنج» عضو في مجموعة عيسى صالح على علامة دبي للوقف من مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة، إحدى مبادرات محمد بن راشد العالمية، تقديراً لمساهمتها المجتمعية كنموذج يحتذى به في القطاع الخاص.

وقال عبدالله فريد القرق، المدير العام لمجموعة عيسى صالح القرق: إن المجموعة تنظر إلى الرؤية العالمية للوقف التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لإعادة إحياء الوقف، كأداة تنموية للمجتمع على أنها وسيلة فاعلة ومبتكرة لتفعيل دور القطاع الخاص في التنمية.

قال الدكتور حمد الحمادي الأمين العام لمركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة، «الوقف المبتكر يرتكز على دور القطاع الخاص كمحرك أساسي في تمية المجتمعات، ونحن في مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة ندعو كافة مؤسسات القطاع الخاص إلى المشاركة في الوقف المبتكر، ونؤمن أن المساهمة المجتمعية عن طريق الوقف المبتكر لا حدود لها، ويمكن أن تشارك فيها المؤسسات الحكومية والخاصة لخدمة المجتمع مهما كان حجمها».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض