• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«شؤون المجلس الوطني» تطلق مبادرات لتعزيز المشاركة السياسية

نورة الكعبي: توجيهات القيادة الرشيدة تلهمنا لمواصلة الابتكار والإبداع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 06 أكتوبر 2016

سعيد الصوافي (أبوظبى)

كشفت معالي نورة بنت محمد الكعبي وزيرة دولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، عن إطلاق مبادرات ابتكارية تسهم في تعزيز ثقافة المشاركة السياسية بين أطياف المجتمع وفئاته المختلفة، لا سيما فئة الشباب، وبما يعزز من وعيهم السياسي ومعرفتهم ببرنامج التمكين السياسي لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، وجميع الخطوات المرتبطة بتنفيذ هذا البرنامج، وذلك بالتنسيق مع الحكومة والمجلس الوطني الاتحادي.

جاء ذلك، في ردها على سؤال «الاتحاد» حول المبادرات الابتكارية للوزارة، وذلك خلال الإحاطة الإعلامية التي نظمتها الوزارة أمس، تحت عنوان «حصاد 10 سنوات»، مشيرةً معاليها إلى أن الوزارة ستعمل أيضاً على إطلاق مجموعة من المبادرات المهمة والمبتكرة التي تعزز دورها في التنسيق بين الحكومة والمجلس الوطني الاتحادي.

وذكرت الكعبي أن دور الانعقاد العادي الثاني من الفصل التشريعي السادس عشر للمجلس الوطني الاتحادي سيكون بداية نوفمبر المقبل، مؤكدة أن استراتيجية الوزارة ستركز خلال الفترة المقبلة على الارتقاء بالعلاقة بين الحكومة والمجلس الوطني الاتحادي، والريادة في تعزيز ثقافة المشاركة السياسية بأسلوب مبتكر، بما يسهم في إسعاد شعب الإمارات، وضمان تقديم كل الخدمات الإدارية وفق معايير الجودة والكفاءة والشفافية مع ترسيخ ثقافة الابتكار في بيئة العمل المؤسسي.

وأضافت أن توجيهات القيادة الرشيدة كانت المحرك الرئيس لتحقيق الوزارة لإنجازاتها، كما أنها الملهم لمواصلة الابتكار والإبداع في العمل خلال الفترة المقبلة، للمساهمة في الارتقاء بالمجتمع الإماراتي والوصول إلى حكومة المستقبل التي تسعى القيادة لأن تكون نموذجاً يُحتذى لجميع دولة العالم.

وقالت معاليها: خطاب صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، بمناسبة اليوم الوطني الرابع والثلاثين في عام 2005، يعد برنامجاً وطنياً واضح المعالم والأهداف للتمكين السياسي من خلال تعزيز دور المجلس الوطني الاتحادي، كما أنه أسس لمرحلة جديدة من المشاركة السياسية في دولة الإمارات تتناسب مع خصوصية المجتمع الإماراتي وطموحاته. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض