• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

عقدت جلسة مباحثات مع رئيس الجمعية الوطنية بباريس

أمل القبيسي: الإمارات حريصة على تعزيز علاقات الشراكة الاستراتيجية مع فرنسا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 06 أكتوبر 2016

باريس (الاتحاد)

عقدت معالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي، رئيسة المجلس الوطني الاتحادي والوفد المرافق لها، جلسة مباحثات رسمية، أمس، مع معالي كلاود بارتولون رئيس الجمعية الوطنية الفرنسية في مقر الجمعية في باريس.

وجرى خلال المباحثات، مناقشة سبل تعزيز علاقات التعاون السياسية والبرلمانية والاقتصادية والثقافية والتعليمية المتميزة والقائمة بين البلدين الصديقين، والتأكيد على أهمية تفعيل دور المؤسسات البرلمانية وتنسيق المواقف حيال مختلف القضايا في ظل ما تشهده المنطقة والعالم من أحداث وتطورات.

حضر جلسة المباحثات، وفد المجلس المرافق لمعالي الدكتورة أمل القبيسي كل من عبدالعزيز عبدالله الزعابي النائب الثاني لرئيس المجلس والدكتور سعيد عبدالله المطوع، والدكتور محمد عبدالله المحرزي وسعيد صالح الرميثي وعزا سليمان بن سليمان ومعضد حارب مغير الخييلي سفير الدولة في فرنسا، كما حضرها من الجانب الفرنسي عدد من أعضاء الجمعية الوطنية الفرنسية.

وناقش الجانبان المواقف المشتركة لدولة الإمارات وفرنسا حيال مختلف القضايا الإقليمية والدولية، خاصة مكافحة الإرهاب والتطرف وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول، وتعزيز الأمن والسلام في العالم، وتعزيز القانون الدولي الإنساني والتعامل مع اللاجئين والمساعدات الإنسانية المقدمة، وشدد الجانبان على أهمية تفعيل التعاون المشترك على مستوى العمل البرلماني والتشريعي، والتنسيق في المنتديات والمحافل الدولية خاصة الاتحاد البرلماني الدولي.

وفي بداية اللقاء، أعرب معالي كلاود بارتولون عن سعادته باستقبال معالي الدكتورة أمل القبيسي والوفد المرافق لها في مقر الجمعية الوطنية الفرنسية كأول امرأة تترأس مؤسسة برلمانية على مستوى العالم العربي ومنطقة الشرق الأوسط. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض