• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

زار مجلس مدينة السلع وتبادل الأحاديث مع رواده من أهالي المنطقة

حمدان بن زايد: القيادة الرشيدة حريصة على دعم مهنة الصيد وتشجيع المواطنين على مزاولتها

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 06 أكتوبر 2016

أبوظبي (وام)

قام سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية بزيارة تفقدية لميناء السلع اطلع خلالها على مرافق الميناء وطاقته الاستيعابية، ومراحل تطويره والخدمات والتسهيلات التي يقدمها للصيادين.

كما اطلع سموه خلال الزيارة على الرصيف البحري للميناء والبالغ طوله 300 متر، إضافة للرصيف البحري الجديد المطلوب تنفيذه بطول 100 متر، وتعرف سموه على مراحل تطوير الميناء، والتي اشتملت على مرحلتين تضمنت الأولى إجراء الدراسات المساحية والطوبوغرافية وفحص التربة والدراسات المائية والبيئية والجيوفيزيائية، فيما تضمنت الثانية أعمال التصميم والبناء لتنفيذ أعمال تطوير الميناء المطلوبة.

واطلع سموه على مرافق الميناء والتي تتكون من أرصفة عائمة جديدة للصيادين تستوعب نحو 80 قاربا إضافة إلى 3 مبان للخدمات تحتوي على سوق للسمك ومصنع للثلج ومبنى إداري ومطعم.

وأكد سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان في ختام الزيارة حرص القيادة الرشيدة على دعم مهنة الصيد، التي تعد من مهن الآباء والأجداد، وتشجيع المواطنين على مزاولتها، والوقوف إلى جانب الصيادين والتعرف على احتياجاتهم وأحوالهم وقضاياهم وإزالة الصعوبات التي تواجههم في سبيل توفير الحياة الكريمة لهم ولأسرهم.

ولفت سموه إلى أن مشاريع البنية التحتية التي يتم تنفيذها حالياً في عدد من مدن المنطقة الغربية تنسجم تماماً مع الاحتياجات الاجتماعية والاقتصادية والتنموية للمجتمع وتلبي متطلبات التطور الذي يسير بوتيرة متصاعدة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض