• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«تــــوازن».. دور استراتيجي في ازدهار القطاع الصناعي بالدولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 06 أكتوبر 2016

جمعة النعيمي (أبوظبي)

أكد سيف محمد الهاجري، الرئيس التنفيذي لشركة توازن القابضة، أن الشركة تستند في استراتيجيتها الاستثمارية إلى قدرتها على مواكبة المتغيرات المتسارعة التي تشهدها الأسواق، ولتكون مثالاً تحتذي به المؤسسات الواعدة، حيث تلعب «توازن» دوراً فاعلاً في دعم نمو وتوسع القطاع الصناعي.

وتقدم «توازن» عدداً من البرامج الدراسية للراغبين في التخصص في قطاع التصنيع مثل برنامج توازن للعمل والدراسة، حيث يمنح هذا البرنامج، الذي يقام بالتعاون مع جامعة الإمارات العربية المتحدة، شهادة البكالوريوس، وكذلك برنامج البعثات لإكمال الدراسة في الخارج بالتعاون مع مجلس أبوظبي للتعليم، والبرنامج التقني بالتعاون مع هيئة الموارد البشرية. بالإضافة إلى ذلك، تقدم توازن برنامج ماجستير إدارة الأعمال المتخصصة في التصنيع والريادة الصناعية بالتعاون مع جامعة الإمارات.

كما احتفلت كل من «توازن» وجامعة الإمارات بتخريج الدفعة الثالثة لبرنامج الماجستير الذي يعتبر الأول من نوعه على صعيد الإمارات ومنطقة الخليج العربي. وينتمي الطلبة الـ 16 الذين أكملوا بنجاح متطلبات هذه الشهادة إلى العديد من المؤسسات.

وأكد الهاجري، في حواره مع «الاتحاد» أن هذا البرنامج الذي تستغرق الدراسة فيه مدة سنتين يركز بشكل خاص على قطاع التصنيع والريادة الصناعية، حيث جرى اختيار مواده الدراسية بعناية بهدف إضافة قيمة حقيقية للقطاع الصناعي عبر إطلاع الطلاب على أبرز المشاريع التصنيعية، وكذلك الفرص والتحديات في هذا القطاع الحيوي.

وأوضح أن برنامج الماجستير يتضمن مواد تأسيسية مثل استراتيجية التطوير الاقتصادية ومدخل إلى التحليل الكمي والإحصائي وأساسيات إدارة التصنيع، في حين تشمل المواد الأساسية على مواضيع عدة، مثل الإمارات في بيئة الأعمال العالمية، ويرفد الشباب بالمهارات المطلوبة لتولي أدوار قيادية، ويكونوا قادرين على الانتقال من الجانب التقني إلى الإداري والذي يتطلب التحلي بالكثير من المهارات والمعرفة الإدارية.

ولفت إلى أنه خلال فترة وجيزة من تأسيسها، تمكنت «توازن» من احتلال مكانة مرموقة داخل الدولة وخارجها، باعتبارها شركة للاستثمارات الصناعية.

استقطاب الكفاءات بالتعاون مع جامعة الإمارات

لفت سيف الهاجري إلى أن «توازن» تنفذ برنامج استقطاب الكفاءات كواحد من المبادرات الهادفة للمساهمة في إعداد أجيال مؤهلة وذات كفاءة عالية في مختلف جوانب القطاع الصناعي، ويستهدف البرنامج مواطني الدولة حديثي التخرج في مجالات الهندسة الميكانيكية والكهربائية والطيران، ويحتوي البرنامج البالغة مدته 12 شهراً على منهج تطويري مكثف يركز بنسبة 20% على الجانب النظري و80% على الجانب العملي والتطبيقي المرتبط بالمشاريع الهندسية للشركة. وأشار الهاجري إلى أنه تم تصميم برنامج استقطاب الكفاءات بالتعاون مع جامعة الإمارات، حيث تم الأخذ بالاعتبار في تصميمه بمسألة تطوير المهارات الفنية والعملية وتزويد المنتسبين بالمعارف اللازمة لتعزيز كفاءاتهم في المجالات الهندسية التي تحتاج إليها مشاريع «توازن» الحالية والمستقبلية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض