• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

كاميرون يحذر: بريطانيا ستخرج من الاتحاد الأوروبي إذا تولى يونكر رئاسة المفوضية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 02 يونيو 2014

حذر رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون من أن بلاده ستخرج من الاتحاد الأوروبي إذا جرى تعيين رئيس وزراء لوكسمبورج السابق جان كلود يونكر رئيساً للمفوضية الأوروبية، بحسب مجلة دير شبيجل الألمانية.

ونقلت المجلة عن «مصادر مقربة من المشاركين» في قمة زعماء الاتحاد الأوروبي التي عقدت الثلاثاء الماضي، قولها إن كاميرون وجه تحذيره ذلك إلى المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل التي تدعم تولي يونكر هذا المنصب. وأبلغ كاميرون ميركل أن اختيار يونكر لذلك المنصب «سيزعزع حكومته إلى درجة أنها ستطرح الخروج من الاتحاد الأوروبي على استفتاء»، من المرجح أن ينتج توافقاً شعبياً على الخروج من الاتحاد.

وبحسب المصادر، فقد قال كاميرون، إن «شخصية من الثمانينات لا يمكنها أن تحل مشاكل السنوات الخمس المقبلة».

ولا يشعر كاميرون بالارتياح ليونكر خصوصاً بعد أن مني حزبه بخسارة مذلة في انتخابات البرلمان الأوروبي أمام حزب الاستقلال البريطاني المناهض للاتحاد الأوروبي.

ووعد كاميرون بإجراء استفتاء بشان عضوية بريطانيا في الاتحاد الأوروبي في عام 2017. ورفض متحدث باسم الحكومة البريطانية الأدلاء بأي تصريح بشأن ما جاء في المجلة الألمانية عند اتصال وكالة فرانس برس به. وقال إن من المبكر الأدلاء بأي تصريحات حول المرشحين المحتملين لمنصب رئاسة المفوضية الأوروبية.

(برلين - أ ف ب)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا