• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

خلال مشاركتهم في «قدوة»

مثقفون وأكاديميون: دور رائد للمعلمين في إعداد شباب المستقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 06 أكتوبر 2016

عمر الأحمد (أبوظبي)

احتفى مثقفون وأكاديميون مشاركون في منتدى «قدوة»، بالمعلم، مشيرين إلى أن «المنتدى» يعزز من تقدير واحترام المعلم ودوره التنموي في بناء المجتمعات ورقي الحضارات.

وأشاد الدكتور زكي نسيبة، المستشار الثقافي في وزارة شؤون الرئاسة، بدور القيادة الرشيدة في تخصيص يوم للاحتفاء بالمعلم، مؤكداً أن للمبادرة دلالة على الدور الكبير للمعلم، حيث إنه أساس في رقي الحضارات والأمم، وهو المنطلق في تنمية باقي القطاعات.

وقال: الدولة منذ التأسيس أولت التعليم أهمية كبيرة، ومنه بدأ القائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان (طيب الله ثراه) مسيرة التنمية، وأضاف «كان القائد المؤسس، المعلم الأول، وكانت تجتمع فيه كل صفات المعلم الملهم، كما أنه كانت لديه رسالة وهي إعزاز الإنسان وتنميته وتعليمه وتثقيفه، وكانت لديه رؤية بعيدة الأمد وطموحة لتطوير بلاده رغم صعوبة الظروف، وركز على الاستثمار في الكوادر البشرية، وكان دائماً يردد بأن «الإنسان هو الثروة الحقيقية».

يجذب الشباب

وأكد محمد البيلي، مدير جامعة الإمارات، أن منتدى «قدوة» عرس تربوي يحتفي بجميع المعلمين، سواء في المدارس أو الجامعات، وتسمية المنتدى بهذا الاسم هو أيضاً تكريم للمعلم وتقدير له من القيادة الرشيدة لدوره واعتباره قدوة، مشيراً إلى أن المنتدى يسهم في جذب الشباب للعمل في هذه المهنة القيمة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض