• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

في إطار برنامج طموح للرعاية الأسرية

«تعايش» يرتقي بمهارات 800 أرملة في الشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 19 مايو 2015

أزهار البياتي

أزهار البياتي (الشارقة)

انسجاما مع الأهداف الإنسانية النبيلة التي يسعى لتحقيقها «تمكين الشارقة الاجتماعي» في مجالات الرعاية الأسرية، وفي سبيل خدمة منتسبيه الأيتام وأوصيائهم وتحسين ظروفهم المعيشية، تبنت المؤسسة مؤخرا عددا من البرامج والمبادرات المجتمعية التي تهتم بفئة الأمهات الأرامل بوجه خاص، وتقدم لهن الدعم والمساندة على مختلف الصعد.

واعتمد التمكين مؤخراً برنامجاً رائداً، بعنوان «تعايش»، هدفه الارتقاء بحياة أكثر من 800 أم أرملة من أوصياء الأبناء الفاقدي الأب والمعيل، باعتبارهن شريكاً بل وعنصراً أساسياً يقع على عاتقه مسؤولية تنشئة وتربية شريحة الأيتام والاعتناء بكافة شؤونهم الحياتية.

أهداف «تعايش»

وتشير لهذا الأمر نوال ياسر، مدير إدارة الرخاء الاجتماعي في المؤسسة، قائلة: «من منطلق الدور الكبير الذي تقوم به النساء الأرامل وحجم المسؤوليات الجسيمة التي تقع على كاهلهن، كونهن يلعبن دور الأم والأب الراعي لأفراد العائلة، وما يترتب على ذلك من تحديات وصعوبات تفرضها الظروف، فقد صمم برنامج «تعايش» ليستوعب هذه الفئة الخاصة من السيدات، سعيا وراء تطويرهن وجعلهن متمكنات وقادرات على إدارة شؤون أسرهن اليتيمة بكل كفاءة، وهمة، والتزام».

وتضيف نوال ياسر: يشمل «تعايش» عدد من الدورات والمشاريع التأهيلية المتطورة، وفي مختلف المجالات والحقول المهارية، بغرض تغيير نمط حياة المنتسبين له من الأوصياء «الأمهات» من المترملات الجدد على وجه خاص، بحيث يقدم لهن النصح والإرشاد مع التوجيه المعنوي، فيدعمهن من مختلف النواحي الاجتماعية، النفسية، والعاطفية، والمادية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا