• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  05:39    وفاة مواطنة وإصابة زوجها وابنها في حريق برأس الخيمة     

في ختاميات مهرجان «المسرح المدرسي»

العويس: العلم عماد نهضة الشارقة الثقافية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 19 مايو 2015

عصام أبو القاسم (الشارقة)

افتتحت صباح أمس بقصر الثقافة في الشارقة فعاليات المرحلة الختامية من مهرجان الشارقة للمسرح المدرسي في دورته الخامسة بمشاركة 18 عرضاً من مدارس الإمارة في المراحل الثلاث، وشهد حفل الافتتاح العديد من اللوحات الاستعراضية في بهو قصر الثقافة، إضافة إلى ورش عمل في الخزف والرسم والنحت تفاعل معها الطلبة على نحو لافت.

وفي كلمته بمناسبة انطلاق المرحلة النهائية من المهرجان قال عبدالله العويس، رئيس دائرة الثقافة والإعلام: «إن المهرجان أحرز خلال خمس سنوات ماضية مكانة متميزة، وبات موعداً تحرص جميع المدارس على أن تكون جزءا منه»، مشيراً إلى أن «اهتمام الشارقة بالمسرح المدرسي يصدر عن إيمان عميق بالدور المتكامل والمتناغم للتربية والتعليم والإبداع الثقافي، في تدعيم وتعزيز مقومات النهوض والارتقاء بمجتمعنا. فالتربية الرشيدة، والمستهلمة من تقاليدنا وأعرافنا، هي السبيل والدليل إلى العلم النافع».

وأوضح رئيس الدائرة أن «الشارقة أسست نهضتها ومكانتها منذ عقود من خلال الاعتناء بالمدرسة، فحفزت الناس على ارتيادها والنهل من علومها ومعارفها، كما طورت مناهجها وأساليبها وتوسعت في تشييد مبانيها في كل مكان. واليوم، تعرف الشارقة ازدهاراً ملحوظاً في بيئتها التعليمية، سواء على مستوى المراحل الثلاث الأولى أو على مستوى المعاهد والجامعات، ومثلما تزيدات دور العلم كثيرا، زادت نسب المتعلمين والعلماء والعارفين في حقول المعرفة كافة».

عقب كلمة العويس تعرف الجمهور على لجنة التحكيم التي ضمت الكاتبة فتحية النمر والفنان المسرحي وليد عمران والكاتب المسرحي العماني محمد الهنائي، ومن ثم شهد الجمهور ثلاثة عروض مسرحية، هي «سوسة وسواسة» لطالبات مدرسة عبدالله بن المبارك النموذجية للتعليم الأساسي، فيما شاركت مدرسة الخان للتعليم الأساسي للبنات، بمسرحية «حكاية مسرح»، وقدمت مدرسة الشفاء بنت الحارث للتعليم الأساسي مسرحية «بائعة الكبريت».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا