• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

مدعومة بالانضمام إلى مؤشر الأسواق الناشئة

المؤشرات الفنية للأسهم تستهدف أعلى مستوياتها منذ 8 سنوات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 02 يونيو 2014

يتوقع أن تسجل مؤشرات أسواق الأسهم المحلية مستويات عليا هي الأكبر منذ 8 سنوات، مدعومة بتداولها ضمن مؤشر الأسواق العالمية الناشئة، وأن يصل سوق أبوظبي للأوراق المالية إلى مستوى 5750 نقطة، وسوق دبي المالي إلى 6000 نقطة، وفقا للتحليل الفني.

وقال أسامة العشري عضو جمعية المحللين الفنيين البريطانية، إن مؤشرات الأسواق أنهت تداولات الأشهر الخمسة الأولى من العام مع نهاية الأسبوع الماضي بسعر إغلاق قوي، وأحجام تداول ملفتة قبيل الإدراج الفعلي في مؤشر مورجان ستانلي للأسواق الناشئة اليوم الاثنين.

وأضاف أن الإغلاق القوي تكمن أهميته بوصفه إغلاقاً أسبوعياً وشهرياً، مما يؤكد التوقع بانتظار مستويات عليا جديدة للمؤشرات خلال تداولات العام الحالي، وغالبا خلال تداولات الأسابيع القليلة القادمة، حيث استفادت المؤشرات من التراجع الحاد فنياً خلال تداولات الأسابيع الأخيرة من شهر مايو الماضي، قبل ارتدادها صعوداً وبقوة إلى المستويات الحالية من جديد، ليغلق سوق دبي المالي فوق حاجز المقاومة النفسي عند 5000 نقطة، مما يدعم التوقع بمستهدفات صعودية جديدة، وسعر أعلى جديد على المدى المتوسط.

بلاء حسن

وأوضح أن المؤشرات أبلت بلاءً حسناً خلال تداولاتها منذ مطلع العام الحالي، حيث صعد مؤشر دبي بأكثر من 61% من مستوى 3353 إلى 5406 نقطة، ولا يزال واعدا بالمزيد من مستهدفات الصعود، صوب مستويات المقاومة القريبة دون منطقة المقاومة الشرعية عند 6000 نقطة، خلال تداولات الأسابيع القليلة القادمة في حال أبقى على احترامه لمناطق الدعم المعنية بتجدد المخاطر.

وقال العشري، إن مؤشر سوق أبوظبي للأوراق المالية ارتفع بنسبة 22%، منذ مطلع العام الجاري من مستوى 4290 إلى مستوى 5253، سعر إغلاق نهاية شهر مايو الماضي، ليسجل سعراً جديداً منذ يناير 2006 (8 سنوات)، ويتوقع أن تتواصل مستهدفات الصعود بشكل مباشر خلال تداولات شهر يونيو صوب مستوى المقاومة الرئيسي عند 5750 على الأقل، مع اعتقادنا بأن يتمتع المؤشر في صعوده بدعم من قطاع العقارات الذي يعتبر الأقل مخاطرة في سوق أبوظبي عنه في سوق دبي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا