• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  12:01     مصادر أمنية: مسلحون يقتلون جنديين شمال لبنان     

«الصوت وفن الإلقاء» في «أدباء دبي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 19 مايو 2015

هيفاء مصباح (دبي)

نظم مسرح دبي الشعبي واتحاد كتّاب وأدباء الإمارات فرع دبي ورشة عمل بعنوان «الصوت وفن الإلقاء»، بمشاركة 25 منتسباً، من فئة الفنانين والشعراء والمثقفين بدبي، بحضور إبراهيم الهاشمي رئيس الهيئة الإدارية لفرع دبي، وعبد الله صالح رئيس مجلس إدارة مسرح دبي الشعبي، والشاعرة الهنوف محمد رئيس اللجنة الثقافية والإعلامية لاتحاد كتاب وأدباء الإمارات المنسق العام للورشة.

وقال الهاشمي: «إن الاتحاد ماضٍ في تفعيل دوره لاحتضان الأنشطة والفعاليات الثقافية في الإمارة، من خلال التعاون مع المؤسسات والهيئات الأخرى، وتأتي هذه الورشة التخصصية بالتعاون مع مسرح دبي الشعبي، آملين أن تكون فاتحة خير لتعاون مستمر في برامج وورش عمل مستقبلية».

كما أثنى الفنان عبد الله الصالح على جهود اتحاد كتاب وأدباء الإمارات، مؤكداً أهمية هذه الورشة التخصصية في مناقشة إحدى العقبات التي تعترض طريق المبدع عامة، والفنان والشاعر خاصة، لكونها تتعلق بفن قائم بحد ذاته، يناقش مهارات تطويع الصوت والإلقاء، ودوره في الكشف عن قدرات المبدع وإيصالها للجمهور.

من جانبه أوضح محمود أبو العباس، المحاضر المشرف على الورشة، أن موضوع الصوت والإلقاء من أبرز الحاجات الإنسانية، ولا يتعلق فقط بالجانب الفني للأشخاص الذين تتطلب طبيعة عملهم الإلمام بفنون ومهارات هذا العلم.

وأشار إلى أن الورشة تشمل محورين أساسيين، هما الصوت، والإلقاء، ويغطي الجانب النظري منها مفاهيم تكوين اللغة واللسانيات، وتكوين الصوت، وتمارين عملية للصوت والإلقاء، عبر تدريب التنقس، وتعليم المتلقي السيطرة على جهاز التنفس.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا