• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«غرفة أبوظبي» تختتم برنامج تأهيل المحكمين في دول «التعاون»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 02 يونيو 2014

اختتمت مساء أمس الأول أعمال المرحلة الخامسة والأخيرة لبرنامج تأهيل وإعداد المحكمين في دول مجلس التعاون الخليجي، بحضور 70 مشاركاً من مؤسسات رسمية وخاصة من دولة الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي، الذي نظمه مركز أبوظبي للتوفيق والتحكيم التجاري، إحدى مبادرات غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، بالتعاون مع مركز التحكيم التجاري لدول مجلس التعاون الخليجي، ومعهد التدريب والدراسات القضائية في أبوظبي، ومركز الشارقة للتحكيم.

وأكد محمد هلال المهيري مدير عام غرفة أبوظبي، في بيان صحفي أمس، أن تنظيم هذا البرنامج جاء في إطار سياسة الغرفة والمركز لتقديم برامج تدريبية عالية المستوى ومتقدمة؛ لتزويد المشاركين، وتمكينهم من الوسائل المستخدمة في إدارة وتسوية المنازعات التجارية، وتعزيز ثقافة التحكيم في أوساط الشركات والمؤسسات العاملة في إمارة أبوظبي.

وقال المهيري، إن مركز أبوظبي للتوفيق والتحكيم التجاري هو أحد مبادرات الغرفة الهادفة إلى تهيئة التسهيلات كافة لأعضائها، وبما يسهم في تطوير أعمالهم التجارية واستقرارها.

وقام بالإشراف على مراحل البرنامج الدكتور مجدي إبراهيم قاسم المدير التنفيذي لمركز أبوظبي للتوفيق والتحكيم التجاري، وقال قاسم إن هذا البرنامج حقق نجاحاً كبيراً وبمشاركة واسعة من مختلف دول مجلس التعاون الخليجي.

وحاضر في المرحلة الخامسة من البرنامج التي نُظمت تحت عنوان «المحاكمة الصورية العملية» الدكتور عبدالحميد نجاشي أستاذ القانون الخاص المشارك بكلية القانون بجامعة عجمان، والدكتور مجدي إبراهيم قاسم المدير التنفيذي لمركز أبوظبي للتوفيق والتحكيم التجاري. وقام أحمد النجم الأمين العام لمركز التحكيم الخليجي بتوزيع شهادات التخرج على المشاركين. وتضمن البرنامج مرحلة تمهيدية حول «مفهوم التحكيم وطبيعته القانونية»، وخمس مراحل تم تنفيذها على مدى ستة أشهر منذ بداية عام 2014، تم تنفيذ المرحلة الأولى بعنوان «اتفاق التحكيم وضوابط صياغته». فيما تضمنت المرحلة الثانية من البرنامج محاضرات حول كيفية إعداد طلب التحكيم واستيفائه البيانات المقررة، وتضمنت أعمال المرحلة الثالثة إلقاء الضوء على البيانات الواجب توافرها في حكم التحكيم، وتضمنت المرحلة الرابعة «تنفيذ أو بطلان حكم التحكيم»، فيما ركزت المرحلة الخامسة على «المحاكمة الصورية العملية». (أبوظبي-الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا