• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

بعد تشكيل مجموعتين رئيسيتين تضمان 22 مرشحاً

تكتلات جديدة في انتخابات «غرفة أبوظبي» تتعثر بسبب ضمانات التصويت للحلفاء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 02 يونيو 2014

سيد الحجار (أبوظبي)

بعد انتهاء 22 مرشحاً من تشكيل ائتلافين رئيسيين بانتخابات مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، يضم كل منهما 11 مرشحا حتى الآن، تواجه تكتلات جديدة يجري تأسيسها أزمات تُعرضها للتفكك وعدم الاكتمال في ظل زيادة المخاوف المتعلقة بشأن عدم توافر ضمانات، للتأكد من التزام المتحالفين بإقناع الناخبين باختيار جميع أعضاء التحالف.

وأدى تسابق بعض التكتلات لاختطاف المرشحين، وزيادة حالات التنقل بين المجموعات الانتخابية، إلى تعثر تشكيل بعض التحالفات الأخرى، فضلاً عن وجود خلافات تتعلق بترتيب الأسماء في الدعاية الانتخابية، أو بالاتفاق على اختيار اسم المجموعة الانتخابية.

وفيما قال مرشحون لـ «الاتحاد» إن معظم المتنافسين بانتخابات غرفة أبوظبي هم من كبار رجال الأعمال، وينتمون لعائلات تجارية واقتصادية معروفة، وبالتالي فهم يلتزمون بـ «كلمة شرف» فيما بينهم، لضمان الالتزام بالتعاون عند الاتفاق على تأسيس مجموعات انتخابية، أكد آخرون مخاوفهم من عدم التزام كامل أعضاء التحالف بالتعاون الكامل في جميع مراحل العملية الانتخابية.

وغالباً ما يتم تأسيس التحالف بناء على اتفاق يضمن التزام كل عضو بتوفير عدد محدد من الأصوات، على أن يقوم كل مرشح بإقناع الناخبين بالتصويت له ولبقية أعضاء التحالف، وهو ما يضمن حصول جميع الأعضاء على عدد كاف يؤهلهم للفوز في الانتخابات، مع الاتفاق على سداد مبلغ مالي محدد يخصص للدعاية الانتخابية.

وقال أحد المرشحين إن هناك حالة من عدم الثقة بين بعض رجال الأعمال بشأن مدى التزام كل عضو في أي من التحالفات الانتخابية، بإقناع الناخبين الذين يعتزمون التصويت له باختيار بقية أعضاء الائتلاف، لاسيما في ظل صعوبة اكتشاف وتحديد مثل هذه الأرقام. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا