• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تزامناً مع احتفالات اليوم العالمي للمسن

رحلة بحرية وأغانٍ تراثية للسيدات كبار السن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 06 أكتوبر 2016

أحمد النجار (دبي)

تزامناً مع احتفالات اليوم العالمي للمسن، نظمت جمعية سواعد الخير رحلة بحرية للسيدات كبار السن، بالتعاون مع نادي ذخر الاجتماعي، وبمشاركة طيف كبير من السيدات المتطوعات من جامعة زايد. وشهدت الفعالية، التي أقيمت أمس الأول في قرية البوم السياحية بدبي، حضوراً نسائياً لافتاً من السيدات كبار السن، حيث وصل عددهن أكثر من 30 سيدة، وحرصت الشيخة فاطمة بنت حشر بن دلموك، رئيسة مجلس إدارة جمعية سواعد الخير، على مشاركة السيدات كبار السن هذا اليوم، تعبيراً عن لمسة وفاء تحت شعار «حباً وعرفاناً» تجاه هؤلاء السيدات اللواتي حرثن الحياة وكافحن، وتحملن المعاناة من أجل ازدهار مجتمعهن وتربية أبناء المستقبل.

لمسة وفاء

قبل أن تصعد السيدات إلى المركب في رحلة بحرية على خور دبي، قالت مريم بن بطي الغفلي، منسقة جمعية سواعد الخير: تتزامن هذه الفعالية مع اليوم العالمي للمسن، ونحن نحتفل مع السيدات كبار السن تعبيراً عن وفائنا لعطائهن، فلولاهن لما كنا موجودين، ولما وصلنا إلى ما وصلنا إليه اليوم من تطور وسعادة وازدهار. وأعربت عن شكرها للداعمين من قرية البوم السياحية ونادي ذخر الاجتماعي، وأضافت: سأتولى تقديم فعاليات الحفل على متن المركب، حيث تتضمن الفعاليات فقرات ترفيهية وحرصنا على اختيار أغانٍ تراثية مثل أغاني عبدالله بالخير وميحد حمد وغيرهما، لإعادة إحياء ذكريات جميلة في وجدانهن، وملامسة بعض ملامح من حياة الماضي في أذهانهن.

وقالت ذكرى باعبيد، متطوعة ومنسقة في نفس الجمعية، إن الرحلة اليوم هي لمسة وفاء ودعوة للاعتناء والاهتمام بفئة كبار السن، خاصة السيدات، حفاظاً على الترابط الاجتماعي وعمل الخير، مشيرة إلى أن الرحلة البحرية ستستمر مدة ساعتين على خور دبي، وتتضمن فقرات من الموروث الشعبي من قصائد وشلات ومسابقات وجلسات حوارية تراثية وجوائز وهدايا عينية تهدى إلى جميع السيدات دون استثناء.

«رحلة وناسة» ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا