• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

خلال المؤتمر السنوي لرابطة «وايبا»

«دبي لتنمية الاستثمار» تناقش تطوير استراتيجيات استقطاب الشركات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 02 يونيو 2014

شاركت مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار، في المؤتمر السنوي للرابطة العالمية لوكالات ترويج الاستثمارات (وايبا)، الذي أقيم في جنيف، بصفتها رئيس الرابطة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وناقش فهد القرقاوي، المدير التنفيذي للمؤسسة خلال المؤتمر، سبل تطوير الاستراتيجيات والتباحث حول تفعيل التعاون في خدمة الشركات والاستثمار، إلى جانب المشاركة في الاجتماعات والندوات الخاصة بمجلس الإدارة الممثل برؤساء الروابط من مختلف الدول. وشهد المؤتمر السنوي تكريم مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار، وذلك على جهودها ومبادراتها الفعالة في المنطقة، إذ تعد واحدة من أقدم المؤسسات عضوية في مجلس إدارة الرابطة.

وقال القرقاوي إن دبي تشكل مثالاً حياً على كيفية أن الاستثمار والتنمية الاقتصادية يكملان بعضهما الآخر لخلق الفرص والاستفادة منها، باعتبارها واحدة من الواجهات الاستثمارية الأكثر حيويةً وتقدماً في العالم، مشيراً إلى أن الإمارة ومن خلال تحسين البيئة الاستثمارية والبنية التحتية وإزالة العقبات أمام دخول السوق، تمكنت من الوصول إلى مرحلة يتمتع فيها الاستثمار الأجنبي المباشر من اكتفاء ذاتي من النمو الاقتصادي.

وأضاف أن مؤتمر وايبا 2014 شهد مناقشات واسعة النطاق، بحضور أكثر من 90 مؤسسة تنمية استثمار حول العالم، وكانت أهمها كيفية تطوير الاستراتيجيات المتبعة للاستفادة منها في تدفق حركة الاستثمار الأجنبي المباشر العالمي، وتبادل المعلومات والخبرات حول سبل تسهيل استقطاب وجذب الاستثمارات، إلى جانب ذلك ناقشت المؤسسة خلال اجتماعاتها، آلية تطوير فرص الاستثمار مع مجموعة من الدول العربية المشاركة في الحدث، والعمل على توحيد الجهود في الترويج، والاستفادة من الخبرات فيما بينهم.

يُشار أن الرابطة العالمية لوكالات ترويج الاستثمارات (وايبا)، التي تتخذ من جنيف مقراً لها، تأسست في عام 1995 بهدف تعزيز التواصل المعرفي وتبادل الأفكار وأفضل الممارسات بين الوكالات المعنية بتشجيع الاستثمار الموجودة في أنحاء العالم. وتمكن الرابطة الأعضاء من تبادل المناهج الناجحة ومناقشة السياسات الحكومية وبناء قدرات الموارد التقنية والبشرية، لتسريع وتفعيل الاستثمار الداخلي والخارجي. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا