• الاثنين 03 رمضان 1438هـ - 29 مايو 2017م

التوقيع بالأحرف الأولى على مشروع اتفاقية مشتركة

الإمارات تبحث تعزيز التعاون الصناعي الاستثماري مع الصين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 04 فبراير 2016

أبوظبي (الاتحاد)

وقعت دولة الإمارات وجمهورية الصين بالأحرف الأولى على مشروع اتفاقية بشأن تعزيز القدرات الصناعية والشراكات الاستثمارية بين الجانبين في هذا القطاع الحيوي والذي يحتل أهمية كبيرة على صعيد تعزيز التنمية المشتركة لكلا البلدين.

جاء ذلك خلال لقاء معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد، ومعالي نينج جيتزي نائب رئيس اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح بجمهورية الصين الشعبية، خلال زيارته للدولة على رأس وفد اقتصادي واستثماري ضخم يبحث خلالها سبل توثيق الروابط الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين.

وتناول اللقاء دعوة الجانب الصيني للمشاركة في القمة العالمية للصناعة والتصنيع التي تستضيفها إمارة أبو ظبي أكتوبر المقبل.

وركز اللقاء، الذي عقد بمقر مدينة مصدر بأبوظبي، على بحث سبل الارتقاء بمستوى التعاون المشترك وتحديدا في مجالات متعلقة بقطاع الصناعة والابتكار الصناعي، للاستفادة من الخبرات الواسعة التي يمتلكها الجانب الصيني في هذا القطاع وبما يخدم توجهات الدولة التنموية خلال الفترة المقبلة.

حضر اللقاء عبد الله آل صالح وكيل وزارة الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية والصناعة، والدكتور أحمد بالهول الرئيس التنفيذي لشركة (مصدر)، وعبد الله الفن الشمسي الوكيل المساعد بوزارة الاقتصاد لقطاع الصناعة، وتشانغ هوا السفير الصيني لدى الدولة، إلى جانب عدد من كبار المسؤولين من الجانبين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا