• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

أسواق الدولة أفضل بورصات المنطقة أداءً منذ بداية العام

محافظ الاستثمار الدولية تبدأ اليوم التعامل بأسهم الإمارات على مؤشر مورجان ستانلي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 02 يونيو 2014

عبدالرحمن إسماعيل (أبوظبي)

تبدأ اليوم رسمياً صناديق ومحافظ الاستثمار الدولية التي تتعامل بمؤشر مورجان ستانلي للأسواق العالمية الناشئة التعامل بأسهم 19 شركة إماراتية انضمت إلى المؤشر العالمي الذي يضم 800 شركة من 21 سوقاً ناشئة باستثمارات تتجاوز 3 تريليونات دولار.

وستكون أسواق الإمارات، الثانية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مؤشر مورجان ستانلي بعد السوق المصرية، وبعد خروج سوق الدار البيضاء من المؤشر العام الماضي.

وبنهاية تداولات شهر مايو مع نهاية الأسبوع الماضي، حافظت أسواق الأسهم المحلية على صدارتها كأفضل الأسواق أداءً في المنطقة خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام، بعد تصدرها في العام الماضي، الأمر الذي يزيد من جاذبيتها أمام محافظ وصناديق الاستثمار الأجنبية المتعاملة بمؤشر مورجان ستانلي.

وحصدت الأسهم المحلية مكاسب منذ بداية العام الحالي وحتى نهاية تداولات شهر مايو الماضي بقيمة 185 مليار درهم، وجاء سوق دبي المالي في مقدمة الأسواق ارتفاعاً خلال الأشهر الخمسة الماضية بنسبة 51%، تليه بورصة قطر التي انضمت مع أسواق الإمارات إلى مؤشر مورجان ستانلي بارتفاع نسبته 32%، وحل سوق أبوظبي للأوراق المالية في المرتبة الثالثة بارتفاع نسبته 22,5%، والبورصة المصرية رابعاً 21,4%، وبورصة البحرين 16,8%، والسوق السعودي الأكبر من حيث القيمة السوقية في المنطقة العربية في المرتبة سادساً بارتفاع نسبته 15%.

وقال محللون ماليون، إن محافظ الاستثمار الدولية التي تتعامل بمؤشر مورجان ستانلي رفعت من وتيرة تعاملاتها بأسهم الإمارات التي دخلت المؤشر خلال جلسة الخميس الماضي، حيث وضعت طلبات شراء بأحجام وقيم غير متوقعة تراوحت بين 5 إلى 6 مليارات درهم، لم يتم تنفيذ غالبيتها، مما ساهم في الارتفاع القوي خلال جلسة نهاية الأسبوع بنحو 5,5% لسوق أبوظبي للأوراق المالية و5% لسوق دبي المالي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا