• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

بروفايل

ساوثجيت.. «المؤقت»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 06 أكتوبر 2016

محمد حامد (دبي)

أكد آرسين فينجر منذ سنوات أن جاريث ساوثجيت سيصبح يوماً ما مديراً فنياً للمنتخب الإنجليزي، قالها البروفيسور في وقت كان ساوثجيت في بدايات عمله بالمهنة الأصعب في عالم كرة القدم، وها هو يحظى بثقة الإنجليز، ويتولى المهمة خلفاً لسام ألارادايس الذي تمت الإطاحة به على خلفية فضيحة الرشوة التي تلقاها، وحديثه بصورة غير لائقة عن الوسط الكروي الإنجليزي.

صحيح أن ساوثجيت حظي بالثقة لقيادة منتخب «الأسود الثلاثة» في الفترة المقبلة، ولكن بصفة مؤقتة، حيث يقوم بالمهمة في 4 مباريات، بداية من مواجهة مالطا بعد غد في تصفيات التأهل للمونديال، ونهاية بمواجهة إسبانيا ودياً. وعلى الرغم من أنها مهمة مؤقتة باتفاق الأطراف كافة، فإن نتائج ومستويات المنتخب الإنجليزي في هذه المباريات الأربع قد تجعل من ساوثجيت مديراً فنياً دائماً.

المدرب الإنجليزي «المؤقت» يبلغ من العمر47 عاماً، ويُحسب له أنه صنع لنفسه اسماً كلاعب ومدرب بعيداً عن عالم الأندية الكبيرة، حيث لم يلعب لليونايتد أو ليفربول أو أرسنال أو غيرها من الأندية الكبيرة، فقد كان لاعباً في صفوف كريستال بالاس، وأستون فيلا، وميدلزبره، ولكنه رغم ذلك فرض نفسه على المنتخب الأول لإنجلترا، الذي لعب له 57 مباراة دولية.

كما أن ساوثجيت لم يعمل في التدريب مع أحد الكيانات الكروية الكبيرة، مكتفياً بتجربته مع ميدلزبره، ولكنه على الرغم من ذلك حظي بثقة الإنجليز، ليصبح مدرباً لنجوم المستقبل، حيث تولى مهام المدير الفني لمنتخب إنجلترا تحت 20 عاماً، وتحت 21 عاماً، إلى أن تم الاتفاق على تعيينه لقيادة المنتخب الأول خلفاً للمدرب ألارادايس.

المفاجأة السارة في عقد ساوثجيت المؤقت أنه سيحصل على 500 ألف جنيه إسترليني في المباريات الأربع التي يقود خلالها منتخب «الأسود الثلاثة»، فقد قرر اتحاد الكرة الإنجليزي التعامل مع ساوثجيت مالياً كما لو كان ألااردايس مستمراً في منصبه، وبحساب ما كان يتقاضاه المدرب السابق سنوياً، تقرر منح ساوثجيت 500 ألف جنيه إسترليني في 4 مباريات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا