• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

مؤسسة سلامة بنت حمدان تطلق مبادرة «استكشافات في مجالات الفنون»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 02 يونيو 2014

أطلقت مؤسسة سلامة بنت حمدان آل نهيان مبادرة جديدة بعنوان «استكشافات في مجالات الفنون»، تستهدف شريحة طلاب الجامعات، وتستمر من يونيو إلى أغسطس المقبل.

وتتاح الفرصة للطلاب من خلال المشاركة في هذا البرنامج، الحصول على خبرات تعليمية تركز على تعريف الطلاب بالمشهد الفني الإماراتي، بتنظيم زيارات إلى مؤسسات ترعى مجالات الفنون، من أجل التعرف إلى الجهود الحالية المبذولة والخطط المستقبلية الرامية إلى دفع عجلة التقدم والتطور والازدهار وتعزيز المشهد الإبداعي. وتتاح الفرص للطلاب لزيادة وعيهم حول المهن المختلفة عبر فترة تدريبية مكثفة لمدة شهر كامل في إحدى المؤسسات الراعية للفنون، وذلك للتعرف على المهن وتلقي التدريبات العملية.كما تتاح للطلاب فرصة الذهاب إلى الخارج في رحلة تعليمية إلى كوبنهاجن في الدنمارك، مما يمكنهم من زيارة المعارض الفنية وجامعات الفنون الشهيرة والالتقاء بالفنانين، والقيمين الفنيين، والعاملين في المتاحف والنقاد الفنيين، ومصممي الاستوديوهات. وتقول خلود خلدون العطيات، مدير الفنون والثقافة والتراث بالمؤسسة، إن مبادرة «استكشافات في مجالات الفنون» نموذج أكثر تطوراً من برنامج رحلة الفن الذي أقيم في العام الماضي، فقد تم إجراء تعديلات على برنامج العام الماضي بعد تقييمه، وذلك لتحقيق آثار أكثر إيجابية على المجتمع.

وتم اختيار 9 من بين 46 من الطلاب المرشحين للمشاركة في هذا البرنامج، وجميعهم من مواطني دولة الإمارات، الذين تتراوح أعمارهم بين 17 و22 سنة.

(أبوظبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا