• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

ريفر بليت يحتفل بتأهله إلى دور الثمانية من «كوبا ليبرتادوريس»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 19 مايو 2015

بوينس آيرس (د ب أ)

احتفل فريق ريفر بليت الأرجنتيني بتأهله إلى دور الثمانية من بطولة كوبا ليبرتادوريس، عقب قرار اتحاد

أميركا الجنوبية «كونميبول» بإقصاء فريق بوكا جونيورز، بعد اعتداء جماهيره على لاعبي ريفر بليت بمادة كيميائية.

وكتب رودريجو مورا مهاجم ريفر بليت على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «مرتان في 6 أشهر.. نحن نصنع التاريخ».

ونشر المهاجم الأرجنتيني على صفحته أيضاً صورة لفريقه، وهو يشير بعلامة النصر، وهي الصورة نفسها التي نشرها المهاجم الكولومبي تيوفيلو جوتيريز بعد ذلك بدقائق عدة. ونجح ريفر بليت في نوفمبر الماضي في إقصاء بوكا جونيورز من الدور قبل النهائي لبطولة «سود أميركانا» التي توج بلقبها آنذاك.

وعاد بوكا جونيورز للخروج مرة أخرى أمام غريمه التاريخي ريفر بليت بعد قرار «كونميبول» بإقصائه من كوبا ليبارتادوريس، ليقتنص ريفر بليت بطاقة التأهل إلى دور الثمانية.

وألغيت مباراة «الكلاسيكو» بين الفريقين الكبيرين يوم الخميس الماضي بعد اعتداء جماهير بوكا جونيورز على أربعة لاعبين من ريفر بليت بين شوطي المباراة، في ظروف ما زالت غامضة حتى الآن.

وتم الهجوم على اللاعبين بمادة كيميائية أثناء وجودهم داخل النفق المؤدي إلى غرفة خلع الملابس، عندما كانوا في طريقهم إلى الملعب لخوض الشوط الثاني من المباراة التي كان التعادل السلبي يسيطر على نتيجتها حتى تلك اللحظة.

وفاز ريفر بليت بمباراة الإياب بهدف نظيف، قبل أن يحتسب «كونميبول» نتيجة لقاء الإياب 3 - صفر لصالحه، ليتأهل إلى دور الثمانية الذي يستقبل خلاله في المباراة الأولى فريق كروزيرو البرازيلي يوم الخميس المقبل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا