• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تكشف عن النسخة الثامنة من «أي أو أس» مع انطلاق مؤتمر المطورين في «سان فرانسيسكو» اليوم

«آبل» تطلق مجموعة جديدة من الابتكارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 02 يونيو 2014

اليوم هو موعد انطلاق الحدث الذي يترقبه مئات الآلاف من عشاق ومحبي الشركة الأميركية العملاقة «آبل»، والذي سيستمر لغاية 6 يونيو، حيث سينطلق من سان فرانسيسكو مؤتمر الشركة العالمي السنوي للمطورين بنسخته 2014، والذي ستكشف من خلاله عن جديدها الذي تستعد لإطلاقه خلال العام أو العام الذي يليه. ورغم عشرات الإشاعات والأخبار غير المؤكدة إلا أنه أصبح مؤكداً أن «آبل» ستطلق النسخة الثامنة والجديدة كلياً من نظام تشغيلها الذكي أي أو أس، بالإضافة إلى الكثير من المفاجآت الأخرى.

يحيى أبوسالم (دبي)

في النسخة السابقة من مؤتمر «آبل» WWDC 2013، قامت الشركة الأميركية بكشف النقاب عن النسخة 10,9 من نظام أو أس إكس الخاصة بكمبيوتراتها الشخصية، بالإضافة إلى النسخة 7 من نظام أي أو أس والخاصة بأجهزتها الذكية، بالإضافة إلى جهاز ماك بر الجديد والنسخة الحديثة كلياً من «ماك بوك إير»، عدا عن إذاعة آي تونز، وتطبيق آي ورك الخاص بسحابة «آبل».

أي أو أس 8

لعل الشيء الوحيد الذي تم تأكيده خلال هذا المؤتمر، هو إعلان شركة «آبل» من خلال اللافتات التي قامت بوضعها في مقر المؤتمر، عن النسخة الثامنة من نظام تشغيلها الأشهر آي أو أس، والذي تحدثت الكثير من الإشاعات في الماضي، عن أنه سيأتي بالكثير من الميزات والمواصفات الجديدة والمبتكرة التي ستجعله يتغلب على أنظمة التشغيل المنافسة كافة، خصوصاً نظام التشغيل أندرويد من جوجل.

ورغم أن العديد من الإشاعات أكدت أن نسخة النظام الجديدة لن تأتي بأي جديد يذكر من حيث الشكل وطريقة تعامل المستخدم معها، إلا أن هذه الإشاعات أكدت أن «آبل» تعمل على التركيز على المنزل الرقمي في نسختها الجديدة، بالإضافة إلى توافق النظام بطريقة أكثر فاعلية مع اللياقة البدنية، وربطه بطريقة أكثر فعالية مع المستخدمين الرياضيين، الذين يرغبون بمراقبة حالاتهم الصحية عن كثب. ومن خلال بعض التسريبات القديمة، فقد تطلق «آبل» تطبيقها الصحي الجديد HealthBook، والذي قد يعطي معلومات دقيقة عن حالة المستخدم الصحية، مثل ضغط الدم ونبض القلب والسعرات الحرارية، تماماً كالمعلومات التي تأتي بها الكثير من الساعات الذكية المتخصصة بالرياضية والرياضيين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا