• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

19,5 مليون معاملة بنمو 6%

3 مليارات قيمة المدفوعات عبر «دبي التجارية» خلال 2015

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 04 فبراير 2016

يوسف العربي (دبي)

بلغ إجمالي المدفوعات عبر بوابة الدفع الإلكترونية «رسوم» التابعة لشركة دبي التجارية نحو 3 مليارات خلال عام 2015 درهم، بحسب المهندس محمود البستكي الرئيس التنفيذي للشركة الذي توقع أن تصل التجارة الخارجية للدولة إلى نحو 1,3 تريليون درهم خلال عام 2015 بعد أن سجلت 966 مليار درهم خلال التسعة أشهر الأولى من العام الماضي.

وقال البستكي في تصريحات على هامش حفل توزيع جوائز دبي التجارية الذي عقد في دبي أمس الأول برعاية سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، إن إجمالي عدد المعاملات الإلكترونية المنجزة عبر «دبي التجارية» ارتفع بنسبة 6% إلى 19,5 مليون معاملة، مقابل 18,4 مليون معاملة خلال عام 2014.

وأوضح أن عدد الشركات المسجلة عبر بوابة دبي التجارية وصل إلى أكثر من 105 آلاف شركة بنهاية العام الماضي بنمو 10% في قطاعات مختلف القطاعات المتعلقة بالمجال اللوجستي، مشيراً إلى أن عدد الشركات الجديدة في المسجلة بلغت نحو 10 آلاف شركة في 2015 وحده.

وتمثل «دبي التجارية» منصة إلكترونية لتخليص المعاملات المرتبطة بكل من «موانئ دبي» و«جمارك دبي»، و«مركز دبي للسلع المتعددة» والمنطقة الحرة لجبل علي «جافزا»، وتم تحصيلها من معاملات دفع إلكتروني باستخدام خيارات الدفع المتعددة، بما في ذلك بطاقات الائتمان والخصم المباشر من الحساب البنكي للمتعامل وغيرها من القنوات الأخرى.

وتتكامل بوابة «رسوم» الإلكترونية مع منصة الخدمات الإلكترونية، التي توفرها دبي التجارية، بحيث تمكن المستوردين والمصدرين ووكلاء الشحن ومخلصي البضائع وشركات النقل من إنجاز المعاملات، بما فيها دفع الرسوم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا