• الأربعاء 06 شوال 1439هـ - 20 يونيو 2018م

يعقد للمرة الأولى في الإمارات

أبوظبي تستضيف مؤتمر وجائزة الحكومة الإلكترونية الخليجية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 14 يناير 2013

يوسف العربي

تستضيف أبوظبي الدورة الثالثة من “مؤتمر وجائزة ومعرض الحكومة الإلكترونية الخليجية” خلال الربع الأخير من العام الحالي، بحسب سالم خميس الشاعر السويدي نائب مدير عام هيئة تنظيم الاتصالات لقطاع المعلومات والحكومة الإلكترونية.

وقال السويدي في تصريحات لـ “الاتحاد” إن هذه الفعالية المهمة تعقد في دول الخليج بالتناوب كل عامين، مشيراً إلى أنها ستنعقد في أبوظبي نهاية العام الحالي للمرة الأولى منذ انطلاقها عام 2009.

وأوضح السويدي أن عُمان استضافت الدورة الأولى من مؤتمر وجائزة ومعرض الحكومة الإلكترونية الخليجية خلال عام 2009، فيما عقدت الدورة الثانية في الكويت عام 2011.

وأوضح السويدي أن مؤتمر وجائزة ومعرض الحكومة الإلكترونية الخليجية يهدف إلى تبادل الخبرات ومتابعة آخر المستجدات في قطاع الحكومات الإلكترونية، بالإضافة إلى استكشاف فرص التكامل والتوافق في إطار توحيد مسار العمل، وصولاً إلى إطلاق البوابة الموحدة للحكومة الإلكترونية الخليجية.

ولفت إلى أن العاصمة البحرينية المنامة تستضيف اجتماع اللجنة التنفيذية للحكومة الإلكترونية الخليجية المنبثقة عن الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي يومي 16 و17 شهر من يناير الحالي لمناقشة ترتيبات المؤتمر.

وقال إن اجتماع اللجنة التنفيذية للحكومة الإلكترونية الخليجية سيرفع توصياته إلى اللجنة الوزارية للحكومة الإلكترونية الخليجية بخصوص توحيد المعايير المتبعة وإطلاق البوابة الخليجية الموحدة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا