• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

يُعرض على «أبوظبي الأولى» في رمضان

«للحبّ كلمة».. دراما اجتماعية خليجية تثمّن القيم الأسرية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 02 يونيو 2014

تعرض قناة أبوظبي الأولى في دورتها البرامجيّة لشهر رمضان المبارك مسلسلاً خليجياً جديداً بعنوان «للحب كلمة»، وذلك في سياق تركيزها على المسلسلات الدرامية الاجتماعية المميزة واستقطابها لأفضل الإنتاجات الخليجية خلال موسم رمضان.

و«للحبّ كلمة»، وهو من الإنتاجات المشتركة لـ «أبوظبي للإعلام»، وهو دراما اجتماعية تدور في قالب رومانسي وإنساني مشوّق، وتحض على صون القيم الأسرية والحفاظ على التقاليد الخليجية الأصيلة.

والمسلسل يروي حكاية ثلاث أسر كويتية ترتبط ببعضها البعض عبر أكثر من صلة. وتدور القصّة الأساسية حول رجل أعمال متسلط وبارد المشاعر، يدعى «فهد الداير» (يلعب دوره الفنان جاسم النبهان)، دفعه حبّه للنساء إلى الاقتران بامرأتين مختلفتي الطباع والتصرفات، هما «حصة» (أسمهان توفيق) و«سناء» (ايمان). ولـ «فهد» من حصّة ولدان: «أنور» (بشار الشطي) و«طلال» (أحمد حسين)، ومن «سناء» ابنة وحيدة، «دينا» (هيا عبدالسلام). ويركز «فهد» اهتمامه على أعماله إلى درجة إهمال دوره كأب وربّ أسرة، تاركاً مسؤوليّة المنزل لزوجتيه.

لكنّه يعاني فجأة مرضاً عضالاً، فتتغيّر نظرته إلى الأمور، ويسعى بشتى الطرق إلى التمسّك بعائلته التي فكّكتها عصبيّته وبرودة قلبه. فهل سيتمكن من جمع شتات الأسرة؟ هذا ما ستكشفه حلقات المسلسل الثلاثون.

يذكر أن «للحب كلمة» يشكل باكورة أعمال الفنانة هيا عبدالسلام كمخرجة، والتي برعت وكعمل أول لها أن تقدم صورة مميزة اتصفت بجماليات الصورة وصدق أداء الممثلين، الذي أقترب من العفوية في كثير من المشاهد، ساعد أيضاً على ذلك سيناريو محكم وحوار ذكي بقلم فهد العليوة. (أبوظبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا