• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

اللجنة تنفي تقديم موعد «الهواة» أسوة بـ «المحترفين»

«المسابقات» تتمسك ببداية موسم الدرجة الأولى في سبتمبر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 19 مايو 2015

معتز الشامي (دبي)

تتجه النية لدى لجنة المسابقات باتحاد الكرة، إلى الإبقاء على بداية موسم الدرجة الأولى المقبل، في الموعد نفسه ما بين 11 و12 سبتمبر المقبل، ودون تغيير، على أن يبدأ بكأس الاتحاد، ومن ثم ينطلق الدوري في نوفمبر، ونفت اللجنة أن تكون لديها أي توجه بتقديم موعد بطولات الهواة، أسوة بـ «روزنامة» دوري المحترفين التي صدرت بموعد جديد للموسم المقبل، بحيث ينطلق منتصف أغسطس بكأس السوبر.

وأشارت اللجنة إلى أنها تسعى للتخفيف على أندية الهواة، وبالتالي كان البدء في سبتمبر، هو القرار الأفضل، خاصة في ظل رفض الأندية نفسها لفكرة بداية الموسم بشكل مبكر عن المعتاد، وتدرس اللجنة في اجتماعها المقبل، تثبيت مواعيد مباريات موسم دوري الدرجة الأولى، لتقام جميع مبارياته يومي الجمعة والسبت، حيث سيتم إلغاء اللعب أيام الخميس، لظروف دوامات اللاعبين بعد شكوى الأندية، بسبب إرهاق لاعبيها من اللعب أيام الخميس.

أما عن الأندية المشاركة في دوري الدرجة الأولى للموسم المقبل، وحتى الآن، فلم تتلق اللجنة إلا 10 تأكيدات من الأندية نفسها التي شاركت الموسم الجاري، بينما لم يرد حتى الآن نادي رأس الخيمة على كتاب اللجنة، بشأن معرفة مدى مشاركته من عدمها، ومن المقرر أن تمنح اللجنة الأندية الهاوية كافة مهلة أخيرة حتى 31 مايو الجاري، لتؤكد أو تسحب مشاركتها في الموسم المقبل، وكانت 3 أندية أبلغت مسؤولي اللجنة «شفوياً» بنية الانسحاب الموسم المقبل، وأحد تلك الأندية كان رأس الخيمة، غير أن القرار الرسمي لم يصدر بعد.

فيما يتواصل العمل باتحاد الكرة، من أجل مشروع دعم أندية الهواة، حيث قرر الاتحاد بتكليف مباشر من يوسف السركال للجنة الزيارات الميدانية لأندية الدرجة الأولى، برئاسة سعيد الطنيجي نائب رئيس لجنتي شؤون الأندية، والمسابقات، في تخصيص مبلغ مالي مليون و800 ألف درهم، توجه لدعم البنى التحتية الضرورية ووسائل الإنارة والري وغيرها من الاحتياجات المطلوبة، لناديي مسافي والتعاون، وهو ما يرفع الميزانية المخصصة لصندوق دعم الأندية بالدرجة الأولى إلى 6 ملايين درهم، حيث أنفق الاتحاد منذ بداية الموسم 4 ملايين، على ملابس المراحل السنية بتلك الأندية، إضافة إلى سيارات الإسعاف ورواتب مدربي المراحل السنية لديها.

من جانب آخر، أكد سعيد الطنيجي نائب رئيس لجنة المسابقات، ورئيس لجنة الزيارات الميدانية التي تقف على احتياجات ناديي مسافي والتعاون، على أن الاتحاد يحاول بكل ما أوتي من قوة أن يساهم في تخفيف العبء عن كاهل أندية الأولى، ولفت إلى أن يوسف السركال رئيس مجلس الإدارة، وجه بدعم مباشر لمسافي والتعاون من ميزانية الاتحاد بلغ مليوناً و800 ألف درهم، توجه لتطوير عدد من الجوانب الخاصة بالبنى التحتية في تلك الأندية اللجنة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا