• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

ضمن خطتهم الرمضانية

«إذاعات أبوظبي».. برامج دينية وترفيهية ونصائح غذائية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 02 يونيو 2014

أعلنت الإذاعات التابعة لأبوظبي للإعلام وهي «أبوظبي وستار وإمارات إف إم»، عن دورتها البرامجية الخاصة بشهر رمضان الكريم، مضافاً إليها برامج جديدة تحمل محتوى خاصاً بالشهر الفضيل، حيث سيكون جمهور «أبوظبي إف إم» على موعد يومي مع برامج مباشرة، منها «صباح رمضان» من تقديم جلال أحمد، وهو برنامج منوع يقدم معلومات صحية وثقافية متعلقة بشهر رمضان، وفقرات منوعة مثل «أكلة إماراتية»، و«أفيدوني»، وفقرة كوميدية.

برنامج «أيامنا الحلوة»، الذي يقدمه سعيد العبدول يومياً، يرسخ الظواهر الإيجابية في البيوت ويشجع على التواصل الإيجابي بين أفراد المجتمع. بينما يقدم برنامج «الحصن»، لمقدمه حسين العامري في منتصف الليل، إذ يسلط الضوء على أبوظبي عبر التعريف بمناطقها التاريخية والحضارية وأهم الفعاليات التي تقام فيها، كما يستضيف نخبة من المهتمين بتاريخ أبوظبي.

أما برنامج «هكذا بدأوا»، الذي يُعدُّه ويقدمه عماد الخطيب، فيروي قصص نجاح بدأت من الصفر، تخللتها مصاعب وعقبات قبل أن تصل إلى نهاياتها السعيدة.

وهناك أيضاً برنامج «على مائدة الإفطار»، بالإضافة إلى فقرات مسجلة مسبقاً، مثل «مايوزلنا»، وهي إشارة إلى تصرف غير مقبول في المجتمع والأسرة، وفقرة «صحابة في الذاكرة»، التي تسرد سير صحابة الرسول (صلى الله عليه وسلم) من النشأة إلى الوفاة، أما فقرة «ماسات عربية» فتقدم طرائف عربية ومواضيع لغوية وبعض أشعار الحكماء، وتتناول فقرة «بيوت الرحمن» عدداً من مساجد تم تشييدها في مختلف مدن الإمارات.

«ستار إف إم»

وكشفت إذاعة «ستار إف إم» - STAR FM عن برامجها لشهر رمضان المبارك، والتي ستضم تشكيلة متنوعة من البرامج الترفيهية والمسابقات المسلية المليئة بالجوائز اليومية القيمة، حيث يستمر بث البرنامج الصباحي المنوع «صباحو» من تقديم رانيا وحسان، والذي يلقي الضوء على كل ما هو جديد ومفيد للمستمعين، من خلال عدة فقرات منوعة مثل نصائح غذائية، لقاءات مع الجمعيات الخيرية، مقابلات مع عائلات عربية وإماراتية للتعرف إلى تقاليد رمضان من خلالهم، ومقابلات مع أطباء لتغطية مواضيع صحية تهم المرأة والرجل والطفل والحامل وكبير السن، مع وصفة اليوم من شيف عربي أو إماراتي، إضافة إلى فوازير «صباحو» من خلال فيسبوك. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا