• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

يرتفع نحو 900 متر عن سطح البحر

جبل شمس.. نسمات عليلة تكسر حدة صيف عمان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 02 يونيو 2014

جبل شمس من أكثر الجبال روعةً في عمان، ويقع في ولاية الحمراء، وهو أعلى قمة جبلية في عمان ويرتفع ما يقارب 009 متر عن سطح البحر، وهذا الارتفاع ساعد على تغير المناخ عن باقي المحافظات بالسلطنة وشبه الجزيرة العربية. ما جعله مقصد عديد من السياح، سواء من داخل السلطنة أو خارجها. فهو مزار ذو مناظر طبيعية تبهج النفس وتسر الناظر، فالطقس معتدل في الصيف وبارد في الشتاء. ويمتاز جبل شمس بقممه العديدة، وكلما زار السائح سفحاً يأخذه إلى سفح آخر إلى أن يصل إلى الارتفاع الشاهق.

يوسف البلوشي (مسقط)

ما يجذب الزائر ويشجعه على المكوث في جبل شمس، هو وجود عدد من المخيمات والمنتجعات التي تتنافس في الجذب السياحي، وتضفي عددا من الجماليات بين جنباتها. تلك المباني يحتضنها الجبل وتبرز مهارة البناء فيها والإبداع في تشكيلها، ومع قدوم السائح تستقبله بالكرم وحفاوة الاستقبال. فهناك منتجع جبل شمس، واستراحة مرتفعات جبل شمس، واستراحة شروق الشمس في جبل السراة، وغيرها من المنتجعات والمخيمات التي تقدم خدمات متنوعة، والتي تستقبل السياح والزوار بشكل كبير بداية من شهر سبتمبر وحتى شهر أبريل.

ويوفر منتجع “جبل شمس”، بفضل موقعه الجيد وصولاً سهلاً إلى أهم معالم المدينة، ويوفر عدداً من الخدمات التي يحتاجها الزائر. إلى ذلك، يقول فارس الخاطري، صاحب المنتجع: إن الإقبال السياحي على المخيم نشط جداً في السنوات الأخيرة، ومن المتوقع مضاعفة العدد في السنوات القادمة واغلب الزائرين للمنتجع من الأوروبيين بشكل خاص ومن مختلف الجنسيات بشكل عام”.

ويضيف الخاطري: إنه في فصل الشتاء يكون الإقبال من السياح الأجانب بشكل أكبر، أما في فصل الصيف فتنشط السياحة الداخلية والخليجية، وفي الغالب يقيم السائح ليلة واحدة ولكن هناك سياحاً تطول مدة إقامتهم بين ليلتين إلى 01 ليالٍ، كما أن هناك فعاليات وبرامج ومحاضرات يقيمها منتجع جبل شمس سنويا بالتعاون مع الجمعية الفلكية العمانية، وتشمل الفعاليات العوائل والأطفال بشكل كبير، بالإضافة إلى وجود الألعاب وتلسكوب وغيرها من الفعاليات التي لها أثر في جذب السياح والزوار للمنتجع.

عدد الزوار ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا