• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

حكام مبارزة الفئة الأولى ينهون دورة تأهيلية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 06 أكتوبر 2016

دبي (الاتحاد)

اختُتمت في مركز إعداد القادة في دبي فعاليات دورة إعداد وصقل حكام المبارزة للفئة الأولى التي ينظمها اتحاد اللعبة بالتعاون مع مركز إعداد القادة، واستمرت أربعة أيام، بمشاركة 32 دارساً ودارسةً.

حضر حفل الختام محمد غانم المنصوري عضو مجلس إدارة الاتحاد والخبير العالمي الدكتور محمد المتوكل على الله حسن عضو لجنة التحكيم بالاتحاد الدولي للعبة، والمحاضر المحلي سيف الجابري، واشتمل اليوم الأخير من فعاليات الدورة على إجراء اختبارات عملية ونظرية للحكام لقياس مدى استيعابهم لمنهج الدورة وتصنيفهم إلى فئات، تمهيداً لاعتمادهم كحكام محليين تعهد إليهم المشاركة في إدارة البطولات المحلية التي ينظمها الاتحاد.

وعقب ختام الدورة قام محمد غانم المنصوري بتسليم شهادات المشاركة للدارسين وقدم شكره إلى المحاضرين بالدولة وأشار في كلمة وجهها إلى الدارسين إلى أن اتحاد اللعبة يحرص على الارتقاء بمستويات جميع عناصر اللعبة سواء حكاماً أو مدربين أو إداريين، وأن تنظيمه لهذه الدورة يأتي في إطار خطط وبرامج الاتحاد التي تهدف إلى تأهيل جيل جديد من حكامنا المواطنين تعهد إليهم إدارة الفعاليات والبطولات المحلية تمهيداً لتأهيلهم للحصول على الشارة الدولية.

وأكد اعتزازه بحكام المبارزة المواطنين الدوليين الذين تم تأهيلهم من قِبل الاتحاد في السنوات السابقة ويمثلون الدولة في إدارة العديد من البطولات الدولية وأكد أن اللجنة الفنية للاتحاد وضعت خطتها لتأهيل أكثر من 20 حكماً محلياً من الفئتين، الرجال والفتيات، خلال الموسمين الحالي والمقبل، وهو ما يسهم في تحقيق خطط الاتحاد، مشيراً إلى اعتزازه بأن تكون فتاة الإمارات قاضية للملاعب وهو ليس بالأمر المستغرب على فتيات الإمارات اللاتي يحققن النجاح تلو النجاح على جميع الأصعدة.

من جانبه، أعرب سيف الجابري المحاضر المحلي في الدورة، عن سعادته الغامرة بإتاحة الاتحاد الفرصة له للمشاركة في المحاضرات العملية، مشيراً إلى أنها السابقة الأولى لأن يكون هناك محاضر محلي في مجال التحكيم، ما يؤكد حرص الاتحاد على تأهيل العناصر المواطنة لجميع عناصر اللعبة. وأشار إلى ثقته بأن التحكيم في الإمارات في لعبة النبلاء يشهد طفرة غير مسبوقة حيث استطاع الاتحاد في سنوات قلائل تأهيل العديد من الحكام وتوطين إدارة البطولات المحلية بنسبة 100% بعد تأهيل أكثر من 12 حكماً مواطناً على مدار الأعوام الماضية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا