• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

في محاضرة بمجلس محمد بن زايد حضرها حامد بن زايد

الإمارات رائدة «الطاقة المتجددة» و «مصدر» تستشرف المستقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 17 يناير 2014

يعقوب علي

شهد سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان سمو ولي عهد أبوظبي، مساء أمس الأول، محاضرة «آيرينا بدولة الإمارات.. قيادة تحول العالم نحو الطاقة المستدامة» التي ألقاها عدنان أمين، مدير عام الوكالة الدولية للطاقة المتجددة «آيرينا». وكشف المحاضر اعتزام الوكالة طرح نتائج تقرير «ريماب 2030»، خلال اجتماع الجمعية العمومية للوكالة، الذي يفتتح فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة 2014 بعد غدٍ الأحد، مشيراً إلى أن التقرير يشمل دراسات تحليلية تهدف إلى مضاعفة حصة الطاقة المتجددة في قطاع الطاقة العالمي بحلول عام 2030.

وقال أمين: الإمارات تحتل الصدارة في المنطقة من حيث المبادرات وتحديد الأهداف في مجال الطاقة المتجددة، منوها بدور شركة مصدر في مجال الدراسات والبحوث المختصة في الطاقة النظيفة والاستدامة والاقتصاد الأخضر وغيرها من المشاريع والمبادرات التي تقدمها.

وأضاف خلال المحاضرة التي ألقاها في مجلس الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بقصر البطين: «سيجتمع أكثر من ألف ومائتي مشارك من أكثر من 168 دولة و 30 منظمة دولية ومؤسسة أكاديمية، إضافة إلى ممثلين عن القطاع الخاص للمشاركة في الاجتماع السنوي للوكالة.

وكشف عن نية الوكالة الإعلان عن توسعة كبرى للأطلـس العالمي للطاقة المتجددة، وأكبر مشروع في العالم لتقييم موارد الطاقة الشمسـية والرياح على أن يتم عرضها خلال قمة الطاقة القادمة وتتضمن بيانات مهمة حول جودة موارد الطاقة المتجددة في جميع أنحاء العالم، مشيراً إلى أن الأطلس يعد مرجعاً مهما للمستثمرين والمطورين وصناع القرار.

وأوضح تعهد ما يقرب من 50 دولة بما في ذلك الإمارات بتقديم البيانات والمساهمات التقنية لدعم مشروع تقييم الموارد وبالتعاون مع عدد من المختبرات في ألمانيا والولايات المتحدة الأميركية، ومعهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا من خلال نظام سري لتبادل المعلومات.

شهد المحاضرة عدد من الشيوخ والوزراء وكبار المسؤولين وعدد من سفراء الدول العربية والأجنبية المعتمدين لدى الدولة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض