• الأربعاء غرة رجب 1438هـ - 29 مارس 2017م
  09:25     بريطانيا تطلق الاربعاء رسميا عملية خروجها من الاتحاد الاوروبي         09:59     هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية: زلزال قوته 7 درجات في أقصى شرق روسيا         09:59    الكونغرس الاميركي يرفض تشريعا لحماية الحياة الخاصة على الانترنت        09:59     احكام بالسجن في تركيا بحق 111 متهما بالانتماء لحزب العمال الكردستاني         10:00     القضاء المغربي يرجئ جلسة محاكمة 25 صحراويا متهمين بقتل عناصر امن         10:00     ماي توقع الرسالة الرسمية لبدء مفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي     

الافراج قريبا عن سودانية صدر حكم باعدامها

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 01 يونيو 2014

رويترز

قال مسؤول حكومي يوم السبت إنه من المتوقع الافراج قريبا عن امرأة سودانية حُكم عليها بالإعدام لاعتناقها المسيحية وذلك بعد تعرض الخرطوم لضغوط دبلوماسية لوقف تنفيذ الحكم.

وأضاف وكيل وزارة الخارجية السودانية عبد الله الأزرق لرويترز "تعمل الجهات المختصة في البلاد لإطلاق سراح المرأة مريم (يحيى إبراهيم) المحكوم عليها بحكم الردة عبر الوسائل والاجراءات القانونية."

وأضاف "أتوقع أن يتم هذا قريبا خلال الأيام المقبلة."

وكانت محكمة سودانية قضت هذا الشهر باعدام المرأة الحبلى آنذاك (27 عاما) والتي تزوجت من مسيحي أمريكي من أصل سوداني وأمرتها بالعودة إلى الإسلام.

وذكرت منظمة العفو الدولية ان مريم وُلدت لأم مسيحية وأب مسلم.

ونظرا لغياب والدها في طفولتها فقد نشأت مسيحية أرثوذكسية. ورفضت التخلي عن ديانتها المسيحية أمام المحكمة أوائل مايو أيار. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا