• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

مجموعة من الهاكرز يعدون بإحداث رعب أثناء المونديال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 01 يونيو 2014

وكالات

نجح بعض من قراصنة شبكة الإنترنت "الهاكرز" في اختراق الصفحة الرسمية لوزارة الخارجية البرازيلية، وقاموا بنشر وثائق تتعلق بالخطط الأمنية الخاصة بتأمين بطولة كأس العالم بالبرازيل، كما أكدوا أنهم سيثيرون ما أطلقوا عليه "الرعب الإلكتروني" خلال المونديال.

وأفادت بعض المصادر المحلية أن الهجوم الإلكتروني بدأ في الأسبوع الماضي عندما قامت تلك المجموعة من الهاكرز والتي تطلق على نفسها اسم "المجهول" بنشر 300 وثيقة على الإنترنت بعد سرقتها من قسم الوثائق والمحفوظات التابعة لوزارة الخارجية.

وأشارت صحيفة "فوليا دي ساو باولو" أن أحد أفراد هذ المجموعة أكد أنه تمكن من اختراق رسائل قسم الوثائق والمحفوظات، وأنه يستعد للقيام بهجمات اختراقية متتالية أثناء المونديال.

وقال هذا الشخص المجهول عبر شبكة التواصل الاجتماعي "تويتر": "من الآن فصاعدا ستكون هناك المزيد من عمليات (الرعب الإلكتروني) ضد الحكومة والمؤسسات الضالعة في المونديال".

وأبدى قسم الوثائق تحفظه على صحة المستندات التي تم نشرها من قبل مجموعة "الهاكرز"، كما نفى قدرة هذه المجموعة على اختراق موقع الوزارة الرسمي.

وأشارت بعض المعلومات التي تم نشرها من قبل الهاكرز إلى الخطط الأمنية المزمع تنفيذها من قبل الحكومة البرازيلية أثناء المونديال.

وأوضحت الصحيفة البرازيلية أن هذه المستندات تتضمن معلومات عن الأعمال التجهيزية للمطارات أثناء المونديال، بالإضافة إلى بيانات أماكن إقلاع وهبوط الطائرات التي ستستخدمها الفرق المشاركة في الحدث العالمي الكبير.

وتضم هذه الوثائق أيضا معلومات عن الخطط الأمنية المتبعة في حالة اندلاع احتجاجات أثناء البطولة ، والتي تتضمن حماية منشآت البنية التحتية وتنظيم الإخلاء في حالة الطوارئ.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا